برنامج ضيوف خادم الحرمين يحقق أمنية أكثر من 30 ألف حاج على مدى ( 21 ) عاماً


برنامج ضيوف خادم الحرمين يحقق أمنية أكثر من 30 ألف حاج على مدى ( 21 ) عاماً

تغطيات_متابعات:

حقق برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج على مدى ( 21 ) عاماً ، منذ انطلاقته عام 1417 هـ – أماني أكثر من 24 ألف مسلم ومسلمة ، من 200 دولة حول العالم ، يضاف يضاف إليهم 8000 آلاف حاج من ذوي شهداء فلسطين حتى موسم حج العام 1437هـ . في أداء فريضة الحج ورؤية الحرمين الشريفين مع توفير كل الرعاية خلال أداء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما.

وأوضح معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج الاستضافة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الوزارة سعت بكل ما في وسعها لإنجاح برنامج خادم الحرمين الشريفين ، وجندت كل طاقتها للوقوف على راحة ضيوف خادم الحرمين الشريفين ، ووضعت البرنامج على رأس أولوياتها، وتوليه اهتمامًا خاصّا .
وقال معاليه ” إن هذا البرنامج يجسد حرصه حفظه الله الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم ، ويدل على اهتمام ولاة أمر هذه البلاد المباركة بالإسلام والمسلمين ، وتقوية أواصر ووشائج العلاقات والتضامن الإسلامي القائمة على كتاب الله تعالى وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم ” .
ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ـ حفظه الله ـ ، على حرصه على أداء المسلمين شعائر الإسلام ، وواجباته على الوجه الذي بينه الله – سبحانه وتعالى – في كتابه العظيم ، وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – ، داعياً الله تعالى أن يجزيَ ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة خير الجزاء على ما قدموه ، ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في كل مكان .
وأوضح أن عدد المسلمين الذين أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم هذا العام بلغ ” 1400″ ينتمون لـــ ” 65 ” جنسية من مختلف قارات العالم بالاضافة إلى ” 1000 ” فلسطيني من ذوي الشهداء بفلسطين ، وبين أن إجمالي المستضافين منذ البدء في تنفيذ هذا البرنامج حتى موسم الحج الحالي بلغ أكثر من 30 ألف مسلم ومسلمة من مختلف دول العالم ، مشيراً إلى أن استضافة هذا العام تحقق حلم مسلمين من دول أخرى لم يشملهم البرنامج في سنواته السابقة ، حيث تنفذ الوزارة خطة سنوية تتضمن شمول البرنامج أكبر عدد ممكن من الجنسيات من دول مختلفة .
CsUOFYlXEAMUMIN




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ycn



شارك

اترك رد