اللحوم الحمراء الدهنية تقتل البكتيريا المعوية مسببة أمراض خطيرة


اللحوم الحمراء الدهنية تقتل البكتيريا المعوية مسببة أمراض خطيرة

تغطيات – سمية :

أظهرت أخر دراسة صحية تم نشرها في موقع ”سيونس داي“  ، أن تناول اللحوم  التي تحتوي الدهون ، يسبب ضعف في البكتيريا المعوية ، التي تعد من أهم عوامل الاستقرار في الصحة ، متسببة في عدة مشاكل في الهضم و بالوظائف الحيوية بشكل عام .

و قد خلصت نتائج هذه الدراسة التي قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة سينسناتي الأميركية ، أن البكتيريا المتواجدة بالأمعاء تعمل على امتصاص الدهون ، و عندما تتعرض لكمية كبيرة منها فإنها تضعف و يقل عددها ، الأمر الذي يجعل الجسم ، عرضة لعدة أمراض مرتبطة باستيعاب الدهون ، كالسمنة ، انسداد الشرايين و ارتفاع مستويات الكوليسترول السيء .

كما أكد الباحثون بهذه الدراسة على أن تناول المزيد ، من اللحوم المشبعة بالدهون ، يعرض الأشخاص للحساسية و الالتهابات ، مما يضعف الجهاز المناعي .

بالأخير ينصح كل خبراء التغذية بضرورة تجنب الدهون الحيوانية السيئة ، لما تسببه من فرص للإصابة بالسكر من النوع الثاني ، و كذا السمنة ، و يؤكدون على إدراج اللحوم البيضاء و الأسماك لأخذ الحصة اليومية البروتينات التي يحتاجها الجسم .

و مع عيد الأضحى فننصح كل المرضى الذين لديهم أمراض مزمنة مرتبطة بالكوليسترول ، السكري و الضغط ، الأخذ بهذه الدراسة و توخي الحذر و عدم الإفراط في تناول المشاوي و الأطباق التقليدية الدسمة .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y9Y



شارك

اترك رد