أمير المنطقة الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك


أمير المنطقة الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك

تغطيات – الدمام :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم في الإمارة بالدمام كبار المسؤولين في الإدارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين، وجمع من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.
وقد بادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة السعيدة ، معرباً عن شكره على ما أبدوه من مشاعر طيبة ، داعياً الله عز وجل أن يعيد علينا هذه المناسبات السعيدة والوطن ينعم بالرخاء والأمن والطمأنينة في ظل قيادته الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور فهد بن محمد بن فهد بن جلوي ، وصاحب السمو الملكي اللواء الركن طيار الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سيف النصر بن سعود بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير ناصر بن نواف بن ناصر بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن جلوي ، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور خالد بن محمد البتّال، وقائد المنطقة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع ، وقادة القطاعات العسكرية بالمنطقة.

كما أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الملك فهد بالدمام يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأم المصلين مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان، الذي أوصى المصلين بتقوى الله وطاعته في السر والعلن والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي السمحة والتمسك بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم،وأبرز عظمة الركن الخامس وفضله ومنافعه على جميع المسلمين الذين أتوا مهللين مسبحين ملبين دعوة الله عز وجل تسودهم الرحمة والسكينة ليقضوا نفثهم ويوفوا نذورهم ويطوفوا بالبيت العتيق ويذكروا الله في أيام معلومات، مبيناً فضل الأضحية وشروطها ومالها من فضل عظيم .
وفي ختام خطبته أوصى اللحيدان، المصلين بالتعاون على البر والتقوى وفعل الخيرات والبعد عن المنكرات والمحافظة على الصلوات ومحاربة الفتن التي يستفيد منها أعداء الإسلام والمسلمين وأن يجعلوا من هذا العيد مناسبة لصلة الرحم والتآلف بين المسلمين، سائلاً الله عز وجل أن يعز الإسلام والمسلمين وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يحفظ قيادتها وأن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم.
وفى محافظة الأحساء أديت صلاة عيد الأضحى المبارك في مصلى العيدين الكبير بالهفوف يتقدم جموع المصلين صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوى محافظ الاحساء.
وأم المصلين مساعد رئيس المحاكم بالاحساء الشيخ إبراهيم بن يوسف المسلم، الذي دعا المسلمين إلى تقوى الله تعالى فى السر والعلن وإتباع هدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، مبيناً الفضل الكبير لهذا اليوم المبارك وما يجب على المسلمين عمله فيه من الدعاء والتكبير والتهليل لله عز وجل وإحياء شعائره والمحافظة على الصلوات وإخراج الزكاة وفعل الخيرات.
وتحدث الشيخ المسلم عن مشروعية الأضحية وفضلها وحث القادرين على أدائها لما فيها من فضل وحكمة عظيمة، ودعا الله عز وجل في ختام خطبته أن يعيد هذا هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بالخير والمسرات وأن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها وقيادتها وأن يوحد صف المسلمين وكلمتهم.
كما أقيمت صلاة عيد الأضحى المبارك فى مصليات وجوامع محافظات ومدن ومراكز وقرى وهجر المنطقة الشرقية.

csimrbtwyaadezk




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y9o



شارك

اترك رد