أكثر من 5300 كاميرا لمراقبة الحجاج في المشاعر المقدسة


أكثر من 5300 كاميرا لمراقبة الحجاج في المشاعر المقدسة

تغطيات – مكة المكرمة:

أكد اللواء إبراهيم البشري مساعد قائد مركز القيادة والسيطرة في قوات أمن الحج أن المركز يعمل على توفير المعلومات التي تحتاجها الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج .

وأوضح أن المركز يشتمل على عدة إدارات من أهمها إدارة المراقبة التلفزيونية التي تتولى عملية المراقبة التلفزيونية لمختلف المواقع بالعاصمة المقدسة والمشاعر من خلال أكثر من “5300” كاميرا تعمل على مدار الساعة على امتداد المشاعر وفي المنطقة المركزية في تكامل تام لنقل صورة مباشرة ومتابعة الحالات وتوجيه العاملين الميدانيين لهذه الحالات .

وأشار اللواء البشري إلى أن المركز يعمل بتعاون كامل وتام مع مختلف الجهات العاملة في إدارة الحشود بالمشاعر لإنجاح موسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن, مبرزاً تكامل الأدوار التي يقوم بها المركز مع المركز الوطني للعمليات الأمنية الذي يقدم أيضاً خدماته لحجاج بيت الله العتيق .

وأفاد أن المركز يقوم باستلام البلاغ عبر الرسائل النصية على الرقم “987” ويقوم بترحيلها تقنياً للتعامل مع هذه البلاغات حتى يتم انجاز المهام وإقفال تلك البلاغات من خلال طاقات بشرية مؤهلة ومدربة تدريباً عالياً يتم اختيارها بعناية للعمل بالمركز بما يضمن متابعة الأعمال والخطط والمهام المناطة بالمركز وسرعة التواصل مع القيادات في مختلف المواقع لمعالجة القضايا وتعميم ذلك على زملائهم العاملين في الميدان .

كما نوه بتجربة المملكة الرائدة في إدارة الحشود , مشيداً بالخبرات والقدرات والمهارات العالية التي يمتاز بها جميع العاملين في إدارة الحشود في جميع المواقع خاصة في المشاعر والمنطقة المركزية .

 



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y7N



شارك

اترك رد