6 فضائل لبذور الكتان تجعلك لا تستغني عنها


6 فضائل لبذور الكتان تجعلك لا تستغني عنها

تغطيات – سمية :

تغطيات – سمية :

تُعد بذور الكتان من أفضل المكملات الغذائية , التي تحمي صحة الإنسان و تحسن مناعته , بحيث ينصح بها كل أخصائي التغذية كبديل وقائي جيد للبعض للتخلص من بعض المشاكل الصحية و كبديل ممتاز لمن يبحثون عن الرشاقة وتخفيض الوزن و تعديل الكوليسترول .

محتواها العالي من الألياف الغذائية و تواجد الدهون الأساسية بها وخاصة الأوميجا 3 , يجعل من بذور الكتان بمثابة كنز للصحة العامة للجسم , فيما يلي ستة فوائد لبذور الكتان.

  • تنزيل الوزن الزائد

ينصح كل أخصائي النحافة و السمنة بإدراج بذور الكتان في النظام الغذائي اليومي لمن يرغبون في فقدان الوزن أو الثبات فيه , عن طريق طحن ملعقة من القهوة من هذه البذور و تناولها في وجبة الفطور و على مدار اليوم .

  • خفض معدلات الكوليسترول

تعمل بذور الكتان على خفض مستويات الكوليسترول في الدم لدة المصابين به , فتمنع بالتالي تعرضهم للنوبات القلبية و السكتات الدماغية .

  • تحفيز عمل الكبد

يساعد تناول بذور الكتان بشكل يومي من التخلص من كل المشاكل الصحية المرتبطة بالكبد , بحيث تعدل و تحفز عمله لتنقية الجسم من السموم .

 

  • الوقاية من سرطان الجلد

أكدت التقارير الصحية أن ادراج بذور الكتان في النظام الغذائي يقي الأشخاص من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 63 بالمائة  .

  • التخلص من الإمساك

تعتبر بذور الكتان من أفضل الملينات الطبية لمن هم مصابين بالإمساك , لما تحتويه من نسبة و عالية من الألياف .

  • الوقاية من سرطان البروستاتا

صرح الباحثون بأن بذور الكتان تحمي الرجال من خطر سرطان البروستاتا , و تفيهم من خطر التعرض للتدخل الجراحي , لقدرتها على تدمير الاورام السرطانية .

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y5e



شارك

اترك رد