اللجنة الأمنية للحج تعقد اجتماعها الثالث بمقر الأمن العام بمنى


اللجنة الأمنية للحج تعقد اجتماعها الثالث بمقر الأمن العام بمنى

تغطيات -مكة المكرمة :

انفاذا لتوجيه سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا [حفظة الله] عقدت اللجنة الأمنية للحج اجتماعها الثالث بمقر الأمن العام بمنى .

براسة معالي مدير الامن العام الفريق عثمان المحرج رئيس اللجنة الامنية في الحج – بحضور كامل اعضائها عقدت اللجنة الأمنية  بمقر الأمن العام بمنى بمكة المكرمة اجتماعها الثالث – وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة الامنية في الحج معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج بأعضاء اللجنة، ناقلا لهم تحيات وتمنيات سموه الكريم بنجاح اجتماعهم ومهامهم .

مؤكداً أن هذا الاجتماع امتداد لاجتماعات عقدت سابقا لمزيد من توحيد الجهود بين قطاعات وزارة الداخلية حيث تم استعراض ومناقشة عدد من الخطط الامنية – والوقائية وخطط الطوارئ – لكل جهة فيما هو داخل في اختصاصهم وبما يحقق تكامل وتنسيق الجهود بين القطاعات العسكرية والامنية الاعضاء في اللجنة الأمنية من قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة خلال موسم حج هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

 التأكد من جاهزية القوات لمباشرة مهامها . واكد مدير الامن العام على ان الاوضاع الأمنية غير المستقرة في الدول المحيطة بالمملكة والمنطقة بشكل عام تستوجب رفع درجة استعداد الاجهزة الامنية دواما , كما تواصل اعضاء اللجنة الامنية مشاوراته لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بان يكون الحج وفق ما خطط له , مؤكدين الجاهزية الكاملة خدمة لضيوف الرحمن بروح الفريق الواحد ، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد .. ثم ناقش المجتمعون عدد من الموضوعات التي تدخل في اختصاص ومهام اعمال كل قطاع،

حضر الاجتماع معالي قائد قوات امن الحج وقادة القوات الفرعية بالأمن العام .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y4N



شارك

اترك رد