الدفاع المدني: أكثر من 50 نقطة لتقديم الدعم والمساندة في حالات الطوارئ بالمسجد الحرام


الدفاع المدني: أكثر من 50 نقطة لتقديم الدعم والمساندة في حالات الطوارئ بالمسجد الحرام

تغطيات_متابعات:

استنفرت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للدفاع المدني للطوارئ بالحج كل إمكاناتها للتعامل مع زيادة أعداد الحجاج بالعاصمة المقدسة والحرم المكي الشريف ابتداءً من الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة وحتى تصعيد الحجيج لمنى لقضاء يوم التروية.
وكثفت قوات الدفاع المدني من انتشار الوحدات والفرق الميدانية في كافة المواقع المحيطة بالمسجد الحرام وأماكن تجمعات الحجيج بالمنطقة المركزية وعلى طريق تصعيد الحجيج إلى منى مع تخصيص عدد الفرق لرصد أي ملوثات هواء الأنفاق أو زيادة في الانبعاثات الكربونية تمثل خطراً على سلامة الحجاج.
وضاعفت قوة دعم الحرم الشريف من نقاط تمركزها إلى أكثر من 50 نقطة داخل صحن الطواف والمسعى وبداخل المسجد الحرام والساحات الخارجية حيث قدمت الدعم والمساندة للحجاج المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين تعرضوا إلى الإجهاد والزحام والإرهاق، بالإضافة إلى تجهيز عدد من الفرق والوحدات الميدانية لدعم وإسناد الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة في أوقات الذروة متى كانت هناك حاجة لذلك.
وتمكنت من إسعاف عدد كبير من الحالات في الموقع بينما تم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة بعربات الإسعاف المجهزة التي تتواجد في مواقع قريبة من أبواب المسجد الحرام والساحات الخارجية .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-y4f



شارك

اترك رد