مركز الفصول بالخُبر “سيزونس”… استقرار نفسي للأمهات


مركز الفصول بالخُبر “سيزونس”… استقرار نفسي للأمهات

تغطيات – الخبر :

أبدت أمهات موظفات في المنطقة الشرقية سعادتهن بما حققه لهن مركز الفصول لضيافة وتعليم الأطفال التي تم إنشاؤها بدعم من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة بهدف رفع المعاناة اليومية عن كاهل الأم الموظفة التي قد يضطرها عملها لترك رضيعها مع الخادمة، فينشأ الرضيع على رؤية الخادمة دون أمه، ما قد يتسبب في تعلقه بها أكثر وفقدانه لجزء كبير من هويته وثقافته العربية.

مالكة المشروع أ. فاتن العتيبي تقول نهدف إلى توفير الراحة النفسية للمرأة العاملة حتى تسهم بشكل اكثر فعالية في تنمية المجتمع، وتؤدي الدورالمنوط بها الذي يكمل دور الرجل في خدمة هذا المجتمع، والعمل على تأكيد نهضته وتقدمه دون القلق على تربية أو ترفقه آو تعليم اطفالها.

العتيبي أشادت بما يقدمه مركز الفصول “سيزونس” من خدمة تعليمية وترفيهية متميزة  للأطفال. “نتميز بمناهجنا التعليمية التي تغطي كافة جوانب التربية والتعليم إضافة إلى المساحات الداخلية والخارجية لدينا التي يتم إستغلالها في التعليم والترفية، كما أن قُرب الحضانة الواقعة في حي الكورنيش بالخبر من مقار عمل العديد من الأمهات العاملات في عدد من الشركات والمؤسسات. إضافةً إلى ذلك كافة طاقم العمل لدينا من بنات الوطن وذلك يمنح الأم الإرتياح النفسي ويجعل الطفل يشعر وكأنه في منزله أو في زيارة لأحد الأقارب.”

العتيبي ثمنت خلال حفل الإفتتاح الذي أقيم مؤخراً حضور نائب أمين عام الصندوق أ.هناء الزهير لتدشين المشروع و أشادت بدور الصندوق في تذليل العقوبات وتقديم الإستشارات والدورات التدريبية اللازمة إضافة إلى التمويل.

الزهير بدورها أشادت خلال حفل الإفتتاح والجولة التعريفية بالعناية الفائقة للمكان وإعتماده على حاضنات ومعلمات وإداريات من بنات الوطن من ذوات الخبر في هذا المجال.

 الزهير قالت: “الحضانات من مراكز رعاية وتعليم في المنطقة الشرقية اللتي تُدار مِن قِبل مشرفات مواطنات يتمتعن بالمهنية والكفاءة في التعامل مع الأطفال الرضع وحتى سن الخامسة، وبأمومة و حرص على الأطفال وحب وعناية بأكلهم وشرابهم وراحتهم وألعابهم هي المكان الأكثر أماناً للأم العاملة على طفلها أو ربة المنزل اللتي ترغب في دمج أطفالها مع الآخرين بهدف الترفيه والرعاية والتعليم.”

إيمان الغامدي، والدة الطفلة لؤلؤة البلوشي ، إحدى أطفال المركز أشارت أن الحضانة أضافت الكثير من التغيير في سلوك ابنتها ، فبعد فترة من التحاقها أصبحت تستتطيع ترتيب أشيائها وتحافظ عليها، وتعترض على بعض السلوكيات والألفاظ الخاطئة التي تصدر من بعض الأطفال إذا قدمواا لزيارتهم في المنزل.

حنان الجُبير، مديرة الحضانة تؤكد أنها تلمس بشكل يومي سعادة أمهات الأطفال المنتسبين للحضانة والروضة ونادي الأطفال، لما يجدنه من رعاية واهتمام وتعليم بأبنائهن وبناتهن.

“نتلقى العديد من تعابير الثناء والإشادة من أولياء أمور أطفال حضانة الفصول وذلك لكوننا نعمل على تطبيق أفضل المعايير والمقاييس العالمية المتبعة في التنشئة السليمة الصحية في ظل بيئة تعليمية ترفيهية وتحفيزية آمنة للطفل.” حنان الجُبير.

الجُبير اضافت أنه تم افتتاح التسجيل في الفصل الدراسي الأول وللتسجيل بإمكان الأمهات زيارتنا أو طلب إستمارة التسجيل عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي أو الإتصال بنا لكي يتسنى لنا حجز مقعد لطفلها.

 

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-xRn



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد