“التجارة” توقف 75 حساباً في “تويتر” و”فيسبوك” و”انستجرام” تسوق سلعاً مقلدة ومغشوشة


“التجارة” توقف 75 حساباً في “تويتر” و”فيسبوك” و”انستجرام” تسوق سلعاً مقلدة ومغشوشة

تغطيات – الرياض :

واصلت الفرق المخصصة في وزارة التجارة والاستثمار لمكافحة التقليد والغش التجاري في المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي إيقاف 75 حساباً في كل من موقع “Twitter” و” “Facebook و””Instagram، وذلك عبر آلية عمل خاصة تتبعها الوزارة نظير مخالفتها نظام العلامات التجارية.

ورصدت الوزارة قيام الحسابات المذكورة بنشر نحو 36.500 ألف إعلان، لمنتجات مقلدة ومغشوشة لعلامات تجارية مسجلة بالوزارة، وهو ما يعد مخالفة صريحة لاستخدام المواقع في تسويق وترويج المنتجات المقلدة، ويعتبر انتهاكاً صريحاً لنظام العلامات التجارية.

وبإغلاق هذه الحسابات قامت الوزارة بحماية حماية المتعاملين مع هذه الحسابات من الوقوع ضحايا لعمليات نصب واحتيال أو الحصول على منتجات مقلدة أو مغشوشة.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين لتجنب التعامل مع تلك النوعية من المواقع غير المرخصة كونها تروج لبضائع مقلدة، حفاظاً على حقوق المستهلك، إضافة إلى الحد من التواصل مع تلك المواقع غير النظامية.

وتفتقد غالبية المواقع غير المرخصة والمشبوهة إلى اسم تجاري مرخص، أو عنوان ويتم التواصل من خلالها عبر “الواتس آب”، كما أن طريقة التوصيل لتلك المواقع لا تعتمد كلياً على شركات الشحن المرخصة، وإنما تتجه إلى التوصيل عبر سائقين مجهولين.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على متابعة موزعي السلع المقلدة والمغشوشة ومنع تسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

كما تشدد الوزارة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، حرصاً على سلامة السلع والمنتجات من الغش والتقليد وما فيه ضرر على المستهلك.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-x2i



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد