قائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط ينفي تورطه في محاولة الانقلاب بتركيا


قائد القوات الأمريكية بالشرق الأوسط ينفي تورطه في محاولة الانقلاب بتركيا

تغطيات – وكالات:

نفى قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوزف فوتيل أن يكون تدخل بأي شكل في المحاولة الانقلابية في تركيا بعدما اتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانحياز للانقلابيين. وقال الجنرال الأمريكي في بيان إن “أي معلومات تفيد أنه كانت لي أي صلة بالمحاولة الانقلابية في تركيا خاطئة تماما”.

وأضاف أن “تركيا شريك استثنائي وحيوي في المنطقة منذ سنوات ونقدر التعاون المتواصل مع تركيا ويسرنا أن نواصل شراكتنا ضد داعش”.

وكان أردوغان اتهم فوتيل “بالانحياز إلى الانقلابيين” بعدما أعرب الجنرال الأمريكي عن خشيته من عواقب حملات التطهير الجارية في البلاد على العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

وردا على سؤال عما اذا كان بعض محاوري واشنطن في الجيش التركي موقوفين على حد علمه قال فوتيل في مؤتمر نظمه مركز أسبن للأبحاث “أجل أعتقد أن بعضهم في السجن”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نفى لنظيره التركي مولود أوغلو تورط واشنطن في الانقلاب الفاشل الذي وقع في تركيا وقال إن الادعاءات بتورط أمريكا تضر العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي. وقال جون كيري المتحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن كيري حث تركيا على ضبط النفس واحترام سيادة القانون خلال تحقيقاتها في هذه “المؤامرة”.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-wEm



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد