إسناد مهمات أفراد «6» جهات حكومية في مطار الرياض لشركة أمنية


إسناد مهمات أفراد «6» جهات حكومية في مطار الرياض لشركة أمنية

تغطيات – الرياض:

ذكرت مصادر مطلعة، أن عددًا من الجهات الحكومية تعمل على مقترح إنشاء مشروع “الجهاز الأمني الموحد” الذي يتولى الأعمال الأمنية كافة، التي تؤديها ست جهات مختلفة تعمل حاليًا في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، إذ سيتم إسناد مهام تلك الجهات إلى شركة تعمل تحت إدارة المطار.

وأضافت المصادر: من المتوقع أن يتم الانتهاء من مقترح إنشاء مشروع الجهاز الأمني الموحد، والبدء في تنفيذ المشروع خلال العامين المقبلين.

معلوم أن الجهات التي تباشر الأعمال الأمنية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، هي الدفاع الجوي، والشرطة، والدوريات الأمنية، والمرور، والمخدرات، والمباحث، والجوازات، والجمارك.

يذكر أن وزارة النقل قد أعلنت في مطلع العام الحالي عن تخصيص مطار الملك خالد الدولي تنفيذًا لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالموافقة على تأسيس شركة مطارات الرياض على أن يكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض وترتبط مباشرة بشركة الطيران المدني السعودي القابضة بحسب “الاقتصادية”.

كما أعلن الطيران المدني في مؤتمر سابق عن تخصيص مجموعات المطارات الإقليمية والداخلية، وفق برنامج زمني على مدى السنوات الخمس المقبلة حتى 2020.

واشتملت خطة التخصيص على “مطار الملك خالد الدولي” تحت مسمى «شركة مطارات الرياض» ومقرها الرياض، وقطاع الملاحة الجوية تحت مسمى «شركة خدمات الملاحة الجوية» ومقرها جدة، قطاع تقنية المعلومات تحت مسمى «الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران» وسيتضح مقرها خلال الربع الثالث من العام الحالي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-waK



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد