كواليس معرض”الفهد .. روح القيادة” لحظة بلحظة على سناب شات



تغطيات – الدمام :

مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض وفعاليات تاريخ الملك الفهد “روح القيادة “في محطته الثالثة بالمنطقة الشرقية في الفترة من 13 إلى 22 جمادى الثانية ، الموافق 22 الى31 مارس الجاري، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مبنى 54 بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران .. تنقل اللجنة التنظيمية بالمعرض الى اهالي المنطقة الشرقية ومختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ، اجواء الساعات الاخيرة واللمسات النهائية لتجهيزات المعرض ومقتنياته النادرة “لحظة بلحظة ” عبر مشاهد حية بالصوت والصورة على “سناب شات” .
وتعرض المشاهد مقتطفات توثق بصمات #الفهد وانجازاته الضخمة في تطوير الدمام والخبر والجبيل والاحساء وكافة محافظات المنطقة الشرقية التي سجلت قفزات تنموية هائلة في عهده .
واوضحت اللجنة التنظيمية للمعرض انها تستهدف من ذلك اتاحة الفرصة امام الاجيال الجديدة لاستلهام روح القيادة والمبادرة والاطلاع عن كثب على “عبقرية الانسان وعظمة المكان” المتمثلة في فترة حكم الملك فهد بن عبد العزيز “رحمه الله ” .
وكشف رئيس اللجنة التنظيمية عبدالعزيز العثمان ، عن تشكيل فريق عمل تطوعي يضم 230 شابا وفتاة وقع عليهم الاختيار من بين 921 متقدما ومتقدمة للمشاركة في تنظيم المعرض بنسخته الثالثة بعد اجتيازهم إجراءات المقابلة والفرز المبدئي واخضاعم لبرنامج تدريبي للتعريف بكل قطعة وصورة ومعلومة داخل المعرض، فيما سبتدأ لجنة من الخبراء قريباً تدريبهم على التعامل مع الجمهور، ومواجهة المشكلات، كما اختارت اللجنة أيضاً ممثلين للمتطوعين ليكونوا قادة المجموعات، وخصصت زيا خاصا لكل مجموعة لتسهيل تواصل الزائرين معهم دون غيرهم، وسترتبط كل مجموعة مباشرة بقائدها، بحيث يكون مسؤولاً عن تقديم الحلول العاجلة لأي مستجدات يومية لم تكن في الحسبان، أوتغيير تنظيم لم يكن ملائماً، دون التأخر في ذلك طالما كان الإجراء في صالح انسيابية المعرض.
واضاف بانه التركيز على ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم من الصم والمكفوفين وكبار السن، من خلال تدريب المتطوعين كل حسب تخصصه الدراسي أو رغبته الشخصية، إضافة للاستعانة بمتطوعين للفعاليات التي تتطلب ترجمة.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-pLV



شارك

مقالات ذات صله