إغلاق 7 مجمعات طبية تمارس الجراحات التجميلية دون تصريح بالرياض



تغطيات – الرياض :

رصدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض خلال جولاتها التفتيشية على منشآت القطاع الصحي الخاص خلال الأشهر الثلاثة الماضية مخالفات في 137 مجمعاً طبياً ومستوصفاً أهلياً من 356 مجمعاً ومنشأة صحية أهلية شملتها أعمال لجان التفتيش بإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص.

أوضح ذلك مدير عام صحة الرياض بالإنابة الدكتور ناصر بن فالح الدوسري، مؤكداً أنه تم إحالة جميع المجمعات الطبية الخاصة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية والتي أصدرت قراراتها بالإغلاق التحفظي لـ71 مجمعاً طبياً لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات، من بينها 7 مجمعات كانت تحتوي على غرف عمليات مجهزة بالكامل لإجراء الجراحات التجميلية دون الحصول على التصاريح النظامية بمزاولة هذا النوع من الأنشطة الطبية.

وأهاب د. الدوسري بملاك المجمعات الطبية الخاصة عدم إنشاء غرف عمليات جراحية دون الحصول على التصاريح النظامية لذلك، مؤكداً أن من يخالف ذلك يكون عرضة لتطبيق العقوبات المقررة والتي تصل إلى الغرامة المالية وإغلاق المنشأة وسحب ترخيصها.

ودعا مدير عام صحة الرياض بالإنابة المواطنين والمقيمين إلى التأكد من وجود تصاريح رسمية من وزارة الصحة تخول للمجمعات الطبية إجراء الجراحات التجميلية، مؤكداً استمرار جهود فرق التفتيش بصحة الرياض في متابعة كافة منشآت القطاع الصحي الخاص والتصدي لأي مخالفات تهدد صحة وسلامة المرضى والمراجعين.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-mtj



شارك

مقالات ذات صله