“التجارة” تطلق خدمة شطب السجلات التجارية إلكترونياً وتؤكد شطب السجلات المنتهية غير المجددة


“التجارة” تطلق خدمة شطب السجلات التجارية إلكترونياً وتؤكد شطب السجلات المنتهية غير المجددة

تغطيات -الرياض :

أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة الشطب الإلكتروني للسجلات التجارية للمؤسسات الفردية كخدمة جديدة تضاف لقائمة خدماتها الإلكترونية، وذلك لإتاحة الفرصة لأصحاب السجلات الفردية لإتمام عملية الشطب إلكترونياً،  وتتيح هذه الخدمة شطب السجل التجاري آلياً شريطة عدم وجود عمالة مستخدمة على ذات السجل المرغوب شطبه، وعدم ارتباط نشاط السجل بتراخيص من جهات أخرى، وعدم وجود سجلات فرعية مرتبطة بالسجل إذا كان سجلا رئيسيا.

ويمكن الدخول على الخدمة عن طريق الرابط cr.sa   دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

كما شملت الخدمة أيضاً الربط الالكتروني مع وزارة العمل بحيث يتم إغلاق ملف المنشأة مباشرة في بيانات وزارة العمل آليا بمجرد شطب السجل التجاري.

وتود الوزارة التأكيد على أصحاب السجلات التجارية التي انتهت مدة سريان مفعولها بسرعة تجديدها وتحديث بياناتها تفادياً لشطبها من قبل الوزارة، حيث  قامت الوزارة مؤخرا بشطب عدد من السجلات التجارية للمؤسسات الفردية المنتهية والتي لم تجدد من قبل أصحابها وفق ما تقضي به الأنظمة المرعية واللوائح والتعليمات النافذة.

 وتؤكد وزارة التجارة والصناعة سعيها المتواصل في تطوير الخدمات الإلكترونية، واستخدام أحدث الوسائل التقنية التي تلبي حاجات القطاع التجاري والصناعي في المملكة لدعم الاقتصاد الوطني.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-lKf



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد