السعودية: السماح بإسكان المرأة في الفنادق دون محرم



تغطيات – الرياض :

سمحت الهيئة العامة للسياحة في السعودية بإسكان المرأة دون محرم، سواء المواطنات أو الأجنبيات، ولكن بشروط معينة هي الهوية الوطنية أو جواز السفر.

وجاء قرار السياحة في إطار لائحتها الخاصة بتنظيم الرحلات السياحية، موضحة أن الشروط الواجب توافرها للتمكن المرأة من الإقامة من دون محرم هي تقديم أصل إثبات الهوية المعترف بها أي الهوية أو الإقامة، بالإضافة إلى جواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة.

أما في حال كانت المرأة ليس لديها إثبات هوية مقبول نظاماً فيسمح بإسكانها بشرط تسجيل جميع البيانات عن رب العائلة المرافق لها، مع الاحتفاظ بنسخة من قائمة أسماء النزلاء وعقودهم متضمنة بياناتهم الشخصية للرجوع إليها وقت الحاجة.

وشددت الهيئة على عدم استقبال نزلاء منفردين دون سن الـ18 إلا بصحبة أسرهم أو العائل الشرعي، أو في الحالات الطارئة التي تكون ذلك من طريق الجهات الأمنية وبحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت.

في المقابل، حذرت المرافق السياحية من الاحتفاظ بصورالوثائق الرسمية للنزلاء أو تصويرها بل الاكتفاء بتدوين بيانات النزلاء فقط فيما منعت استمرار حفلات الزواج إلى ساعات متأخرة مشددة على أنها يجب أن تنتهي قبل صلاة الفجر.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-lAY



شارك

مقالات ذات صله

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الله يستر على بلدنا وبناتنا وأولادنا، حسبي الله ونعم الوكيل

التعليقات مغلقه