جمرك البطحاء يُحبط محاولة تهريب 230 ألف ريال



تغطيات – الرياض :

أحبط رجال الجمارك بمنفذ البطحاء، محاولة تهريب مبلغ مالي إلى خارج المملكة مقداره 230 ألف ريال لم يتم الإفصاح عنه بعد أن حاول المسافر إخفاءها داخل الحقيبة إلا أن يقظة رجال الجمارك حالت دون خروجها؛ ذلك وفق نظم مكافحة غسل الأموال.
 
وتفصيلاً، قال مدير عام جمرك البطحاء عبدالرحمن المحنا: “بعد قدوم المسافر إلى الجمرك وإنهاء إجراءات خروج المركبة من قِبل المراقب الجمركي أفصح المسافر عن مبلغ 25 ألف ريال، وبإجراء الكشف والمعاينة على الأمتعة عُثر على مبلغ مالي مقداره 205 آلاف ريال لم يفصح عنها مخبأةً ضمن الأمتعة”.
 
وأشار إلى أنه تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك بموجب المادة 14 من نظام مكافحة غسل الأموال، بأنه يجب على كل مسافر سواء كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة العربية السعودية ويحمل مبالغ نقدية تزيد قيمتها على 60 ألف ريال الإفصاح عنها بتعبئة نموذج الإقرار لدى الجمرك.
 
وأشاد “المحنا” برجال الجمارك السعودية الذين يبذلون جهوداً كبيرة لمنع حيل المهربين في المغادرة من المملكة وكذلك القدوم، موضحاً أن خروج الأموال النقدية والأدوات المالية القابلة للتداول لحاملها، وكذلك المعادن الثمينة التي تزيد قيمتها على 60 ألف ريال يجب التصريح عنها.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-go3



شارك

مقالات ذات صله