الأمير سعود بن نايف يدشن مهرجان الأحساء للنخيل والتمور



تغطيات – الأحساء :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء, مساء اليوم حفل التدشين الرسمي لمهرجان الأحساء للنخيل والتمور ( للتمور وطن 2015 ), الذي تنظمه أمانة الأحساء وشركاؤها بعنوان (خلاصنا كهرمان )، وذلك في مقر أمانة الأحساء.
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية شاهد المعرض المصغر المصاحب لهذه المناسبة, واطلع على أنواع تمور الأحساء, والتعرف على فعاليات المهرجان واستقبال التمور وطريقة بيعها.
عقب ذلك ألقى أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل بن محمد الملحم كلمة استعرض فيها تاريخ التمور في الأحساء ، مشيراً إلى أن الأحساء تواصل مهرجانها “للتمور وطن 2015” للسنة الرابعة على التوالي لإبراز المنتج الأحسائي المميز كموطن أول للنخيل والتمور, وكذلك فيما يعود بالفائدة على البائع والمستفيد.
وأبان الملحم أن الأمانة أنشأت مدينة الملك عبدالله للتمور لتكون منظومة متميزة تحتوي على جميع الخدمات التي تساعد المزارع والتاجر والمستهلك في الحصول على تمور وفق معايير جودة عالمية, سعياً منها إلى بناء كيان يليق بهذا المحصول المهم الذي يعكس هوية المواطن السعودي وعراقة الأحساء ومكانتها كونها أكبر واحة نخيل بالعالم.
وأوضح أمين الأحساء أن مهرجان هذا العام يأتي امتدادا للنجاحات التي حققها المهرجان في الأعوام الماضية ليعطي فرصة سانحة للمزارعين لعرض منتجاتهم, والتعريف بأنواع التمور بالأحساء التي تتجاوز المائة صنف, وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور داخل وخارج المملكة, لافتاً النظر إلى أن المهرجان حقق في السنوات الماضية نسبة مبيعات عالية, حيث فاقت مبيعات العام الماضي 71 مليون ريال.
وفي ختام الحفل تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف هدية تذكارية بهذه المناسبة من أمين الأحساء.
حضر حفل التدشين وكيل محافظة الأحساء خالد البراك, وعدد من المسؤولين والمهتمين في الجانب الزراعي والاقتصادي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-fxZ



شارك

مقالات ذات صله