البرلمان العربي يدعو الأطراف اليمنية للحوار ويؤكد دعمه المطلق للعراق


البرلمان العربي يدعو الأطراف اليمنية للحوار ويؤكد دعمه المطلق للعراق

تغطيات – واس:

دعا البرلمان العربي لأطراف اليمنية كافة ـ وعلى وجه الخصوص الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام ــ إلى الحوار لمواصلة عملية الانتقال السياسي استنادًا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة .
وطالب في ختام جلسته الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، التي عقدت اليوم الأحد بجمهورية جيبوتي، ـ وفقًا لبيان مكتب البرلمان في القاهرة ـ جماعة الحوثيين الكف عن استخدام العنف ومهاجمة المحافظات اليمنية، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء، وإعادة الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية .
وناشد البرلمان جميع المنظمات الإنسانية العربية والدولية لتقديم المساعدة للشعب اليمني، داعيًا جميع الأطراف اليمنية العمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى جميع المناطق والمدن اليمنية في الداخل وفي أماكن اللجوء في دول الجوار .
من ناحية أخرى أكد البرلمان العربي، دعمه المطلق لما يخوضه العراق من حرب شرسة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي .
وعبر البرلمان في بيان له بشأن العراق عن اهتمامه الشديد بالتطورات المتسارعة بالعراق وكل ما تواجهه الأمة العربية من تحديات ومؤامرات خطيرة جعلت منها ساحة حرب واستنزاف للدماء العربية وهدرًا للموارد المالية وتعريض مجتمعاتنا العربية إلى التمزق والشتات وتقسيمها وفقاً لما يريده أعداؤنا .
ودعا جميع الدول والهيئات العربية والدولية إلى العمل على المحافظة على العراق ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والحرص على استقرار العراق والمنطقة برمتها .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-aht



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد