بلدية القطيف: إغلاق 4 مطاعم وإنذار ومخالفة 48 مطعم آخر


بلدية القطيف: إغلاق 4 مطاعم وإنذار ومخالفة 48 مطعم آخر

تغطيات -الأحساء – زهير الغزال :

كشفت الجولات التي تنفذها بلدية محافظة القطيف، في يومها الثاني ضمن حملة الرقابة التي بدأتها يوم الأحد الماضي، حيث أغلقت 4 مطاعم، فيما خالفت 32 مطعم اخر، نظراً لوجود مخالفات صحية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل في تصريح صحافي، أن الحملة  بدأت مساء يومي الاحد والاثنين الماضي، من خلال  زيارة 80 مطعما ومنشأة صحية، نتج عنها اغلاق 4 مطاعم، ومخالفة 32 مطعم اخر، لوجود مخالفات صحية و تجهيز مواد غذائية بطريقة غير صحية، فيما تم  انذار  16 مطعم مخالف، وإحالة 4 مطاعم للتأهيل، إضافة إلى  هروب 16 عاملا من مواقع المداهمة.

وأكد انه تم مصادرة 200 كليو جرام من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مجهولة المصدر تم تجهيزها من يوم سابق ومواد تظهر عليها علامات التلف والفساد، وكذلك تم مصادرة واتلاف 271 أداة تستخدم لتجهيز الاطعمة، مشيراً إلى أنه تم  فرض غرامات وجزاءات مالية بـ 54.500 ريال على المخالفين.

وقال المهندس مغربل على أن الحملة تهدف إلى رفع الجانب التوعوي والتثقيفي لأصحاب المنشاة والعاملين وتطبيق الانظمة والتعليمات، وأقامه جهاز اكثر فعالية للرقابة الصحية، و التأكد من وصول المنتج بصورة أمنة محمية للمستهلك، عن طريق توفير بيئة صحية ذات جودة عالية.

يذكر أن بلدية محافظة القطيف بدأت مؤخراً بتنفيذ حملات رقابية مكثفة، بهدف تكثيف واحكام الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وضمن آلية تنفيذ وضعت للقيام بحملات رقابية للمنشآت ذات الحساسية العالية وستستمر الحملة لمدة شهر.

تنزيل (3)

 




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-4ER



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد