إغلق معملاً في الرياض يُعد المخللات في أحواض ملوثة بالحشرات والصدأ


إغلق معملاً في الرياض يُعد المخللات في أحواض ملوثة بالحشرات والصدأ

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية في الرياض تمتهن عمالة وافدة فيه إعداد المخللات وتخزينها بطرق بدائية من خلال تعبئتها في أحواض ملوثة بالحشرات والبكتيريا، وتظهر عليها علامات الصدأ، مع خلطها بكميات أخرى شارفت على الانتهاء تمهيداً لبيعها في السوق، حيث تم مصادرة الكميات المضبوطة نظراً لما تشكل من خطورة على صحة المستهلكين، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة بلاغ عن الموقع غير المرخص ليتم مداهمته على الفور بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة، ويتم رصد  كميات من الزيتون والمخللات الأردنية والمصرية المشكلة والتي تخلط مع ما يتم إنتاجه داخل المعمل ووضعها في عبوات مدون عليها الوزن بشكل مخالف حيث لم يتم تحديده بشكل دقيق ووضعت عبارة  )الوزن القائم: 4 – 10 كيلو) مع تزوير تاريخ التصنيع.
واشتملت الكميات التي جرى ضبطها ومصادرتها على : 1600 كيلو من المخلل الفاسد ، و500 برميل مخلل سعة 100 كيلو، إضافة إلى 360 عبوة مخلل زنة 5 كيلو جاهزة للبيع.
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
وتشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-4DY



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد