بلدية غرب الدمام تغلق 126 محل وتصادر 46 ألف كجم من المواد المنتهية الصلاحية


بلدية غرب الدمام تغلق 126 محل وتصادر 46 ألف كجم من المواد المنتهية الصلاحية

تغطيات – الدمام – راكان العيادة :

أغلقت بلدية غرب الدمام 126 محل تجاري، وصادرت أكثر من  46120الف  كيلو غرام من المواد الغذائية، وذلك خلال جولات ميدانية مفاجئة شملت عدد من الأحياء خلال 6 شهور الماضية.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج، أن البلدية نفذت خلال 6 شهور الماضية حملات وجولات ميدانية “مفاجئة” ومكثفة على المطاعم والأسواق، بعد أن قامت بعمل مسح شامل على جميع المحال والمطاعم، بهدف تصحيح أوضاعها، نتج عنها إغلاق 126 محل تجاري، و تحرير295 مخالفة، تنوعت بين عدم وجود رخصة مهنية ومزاولة النشاط، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، إضافة إلى مخالفة نشاط المزاولة، ومصادرة 46120 كيلو غراماً من المواد الغذائية، وكذلك 27993 لتر مشروبات غذائية منتهية الصلاحية، وإصدار غرامات مالية بحق الجهات المخالفة بلغت قرابة نصف مليون ريال.

وأكد المهندس العريج أنه تم تنفيذ أكثر من 4408 زيارة ميدانية على المحال التجارية، إضافة إلى 155 جولة شملت 75 محطة وقود، شارك فيها مجموعة من المشرفين والمراقبين، مشيراً إلى أن الحملات ستستمر بشكل مفاجئ، لتصحيح أوضاع جميع المنشآت المخالفة.

وأوضح أنه تم إصدار 771 رخصة محل جديدة، فيما تم تجديد 60 رخصة أخرى في نفس الفترة، لافتاً إلى أنه تم إرسال 389 عينة للمختبر للكشف عنها.

من جانب آخر ذكر رئيس بلدية غرب الدمام أن هناك حملات مجدولة على الأحياء التي تقع ضمن نطاق البلدية، لرفع الأنقاض والمخلفات مجهولة المصدر، وتوجيه  إنذارات، مبيناً أنه تم التأكيد على جميع المحال المخالفة، بضرورة تامين حاويات للنظافة للمباني والمحال.

وأبان  أن برنامج نظافة الأحياء هو برنامج مجدول يشمل جميع أحياء غرب الدمام الخاصة بالبلدية، كما تم تكثيف أعمال الصيانة على المسطحات الخضراء وتقليم الأشجار والشجيرات في الشوارع والحدائق.

وشدد العريج بعدم التهاون مع المخالفين وتطبيق الغرامات الجزائية على المخالفين للاشتراطات الصحية، وكذلك مخالفي النظافة والأسواق، من خلال تكثيف الحملات الميدانية بشكل مستمر، حفاظاً على سلامة وراحة المواطنين والمقيمين.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-4CR



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد