جلد ثلاث شقيقات هربن من منزلهن بجدة وأقمن مع شابين


جلد ثلاث شقيقات هربن من منزلهن بجدة وأقمن مع شابين

تغطيات – الرياض :

قضت المحكمة الجزائية في جدة بالسجن لمدة 10 أشهر مع الجلد 50 جلدة، لـ3 فتيات سعوديات شقيقات، على خلفية هروبهن من منزل أسرتهن، والسكن في شقة مفروشة مع شابين (أحدهما وافد يمني)، لا تربط بينهم صلة قرابة. بحسب صحيفة “المدينة”.

وتضمن الحكم معاقبة الشابين بالسجن لمدة سنتين وجلدهما 600 جلدة، وإبعادهما خارج البلاد بعد انقضاء محكوميتهما، بالإضافة إلى تطبيق عقوبة الزنا لغير المحصن، والتي تتضمن التغريب لمدة عام، والجلد 100 جلدة لإحدى الفتيات والوافد الذي استأجر لها الشقة لثبوت تورطهما في ممارسة الزنا، وفض بكارتها، واعتبر ناظر القضية تلك الأحكام عقوبة الحق العام فقط.

وأقرت إحدى الفتيات (17 عامًا) بممارسة الزنا مع الشاب الذي استأجر الشقة لهن خلال فترة تغيبهن عن ذويهن، فيما أكدت فتاة ثانية أنها كانت على علاقة مع الشاب الآخر، دون أن تتطور إلى ممارسة الزنا.

وبرّرت الفتيات هروبهن من منزل الأسرة بوجود خلافات عائلية، وكشف الشاب الذي شارك في إيواء الفتيات أن علاقته بها بدأت عندما حضرت إلى محله المخصص لبيع الاكسسورات النسائية قبل عدة سنوات، وتطورت العلاقة بينهما بالمكالمات الهاتفية.

وكانت تفاصيل القضية قد انكشفت بالتزامن مع تقديم والد الفتيات بلاغًا رسميًّا للجهات المختصة، تضمن في حينه تغيّب 3 من بناته عن المنزل، حيث كشفت الفتيات بعد التوصل إليهن تفاصيل وأماكن هروبهن، وعلى إثرها تم القبض على الوافد اليمني، وشريكه في الجريمة، بالإضافة إلى شاب ثالث اتضح من خلال التحقيقات عدم ضلوعه في هروب الفتيات وإيوائهن.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-4AJ



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد