«أبل» تستحوذ على «بيتس» مقابل 3 مليارات دولار


«أبل» تستحوذ على «بيتس» مقابل 3 مليارات دولار

تغطيات – وكالات :

أكدت شركة أبل مساء أمس الأربعاء شراء شركة صناعة السماعات وخدمات البث الموسيقي بيتس إلكترونيكس مقابل 3 مليارات دولار. وهذه أكبر صفقة استحواذ تعقدها آبل التي تكافح من أجل الحفاظ على وتيرة نموها منذ رحيل مؤسسها ستيف جوبز عام 2011.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن “الموسيقى تمثل جزءا مهما في حياتنا وتحتل مكانة خاصة في قلوبنا بآبل .. لهذا نحن نواصل الاستثمار في الموسيقى لكي نواصل جمع الفرق الاستثنائية معا لكي نتمكن من مواصلة إبداع أفضل المنتجات والخدمات الموسيقية في العالم”.

يذكر أن قيمة الصفقة النهائية جاءت أقل بحوالي 200 مليون دولار عن القيمة التي تحدثت عنها التقارير الإعلامية مطلع الشهر الحالي.

وتأسست بيتس عام 2008 على يد دكتور دري (اوجيم إيوفاين) العامل في مجال الموسيقى. وبدأت الشركة تقديم خدمة إذاعة الموسيقى في يناير الماضي لمنافسة شركة سبوتيفي السويدية وباندورا ميديا وآي توينز التي تقدمها آبل. وانضم دري وأيوفاين إلى آبل الآن.

كان إيوفاين تعاون مع ستيف جوبز لكي تحصل آبل على حقوق بث المواد الموسيقية عبر خدمتها آي تيونز على الإنترنت والتي كانت الأساس الذي انطلقت منه آبل إلى سوق الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي فيما بعد.

وقال إيوفاين “كنت أعرف دائما في داخلي أن بيتس تنتمي إلى آبل.. وعندما بدأنا تأسيس الشركة كان مدفوعين بقدرة آبل غير العادية على المزاوجة بين الثقافة والتكنولوجيا”.

كانت إتش.تي.سي التايوانية لصناعة الهواتف الذكية انسحبت من بيتس في سبتمبر الماضي بعد أن اشترت حصة الأغلبية في بيتس عام 2011 مقابل 300 مليون دولار. وحلت مجموعة كارليل جروب الاستثمارية محل إتش.تي.سي كمساهم رئيسي في الشركة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-4Ar



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد