“وزيرالصحة” يرأس الأجتماع الأول لتأسيس المركز الوطني للوقاية من الأمراض


“وزيرالصحة” يرأس الأجتماع الأول لتأسيس المركز الوطني للوقاية من الأمراض

تغطيات -واس :

رأس معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه في مكتبه بجدة أمس الاجتماع الأول للجنة العلمية للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها .
وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور مشيراً إلى أهمية الدور المحوري لهذا المركز الوطني الذى يأتي ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة ويرتبط مباشرة بمعالي وزير الصحة وبمشاركة الجهات الحكومية والخاصة.
واستعرض معاليه مع الحضور منهجية وآلية عمل المركز والدور الذي سيقوم به لمكافحة الأمراض والوقاية منها في المملكة ،مستمعًا إلى المرئيات والمقترحات التى قدمت من الأعضاء عن تعميق الاستفادة من المركز .
وأكد وزير الصحة المكلف ضرورة تسريع العمل لتجهيز وتشغيل المركز وسرعة البدء بخطة عمل واضحة وفق جدول زمني مناسب ومرحلي.
واتفق الجميع على تكثيف الجهود بالتركيز على المحاور الرئيسية المتضمنة أهمية التعاون بين القطاعات الصحية الحكومية والخاصة لإنجاح خطط وبرامج المركز الوطني للوقاية من الامراض ومكافحتها، وتشجيع المشاركة والتعاون بين الجمعيات التخصصية في ذات المجال وبين المركز ، وتبني مؤشرات قياس أداء فعال لأعمال المركز، وتكثيف برامج وأنشطة تعزيز الصحة، إضافة إلى سرعة البدء باكمال برامج البنية التحتية والموارد البشرية وأنظمة المعلومات .
يذكر أن أعضاء المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يمثلون جميع القطاعات المعنية وهي وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلدية والقروية ، وزارة الحرس الوطني ، ووزارة الداخلية ، ووزارة الدفاع ، وزارة التعليم العالي، وممثلين عن القطاع الصحي الخاصة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-47b



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد