“التجارة” تطلق خدمة الحصول على ترخيص صناعي الكتروني بالكامل بدون ورق


“التجارة” تطلق خدمة الحصول على ترخيص صناعي الكتروني بالكامل بدون ورق

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

بدأت وزارة التجارة والصناعة من خلال خدماتها الإلكترونية بإصدار التراخيص الصناعية المبدئية بدون شهادة ورقية مطبوعة من الوزارة  اعتمادا على التقنية لضمان الموثوقية وتسهيل الإجراءات، بحيث يمكن للمستفيد طباعة الترخيص الخاص به عند الحاجة من جهازه الشخصي مباشرة، أو إبراز معلومات الترخيص لأي جهة عن طريق الهاتف الجوال، فيما تتيح الآلية الجديدة لأي جهة  إمكانية التحقق من معلومات الترخيص عن طريق “رمز الاستجابة السريعة QR Code “.
 
كذلك وفرت الوزارة موقع الكتروني للتحقق من معلومات الترخيص الصناعي على v.mci.gov.sa ، كما وفرت للجهات ذات العلاقة آلية للربط المباشر بين الأنظمة للحصول على بيانات الترخيص الصناعي آليا، وبدأت فعلياً الربط مع كثير من الجهات المستفيدة لنقل معلومات السجل بدون ورق.
 
وبذلك أصبح إصدار الترخيص المبدئي الصناعي خلال يوم عمل واحد بدلاً من ثلاثة أيام، حيث يأتي ذلك امتداداً للتطوير الذي أحدثته الوزارة سابقاً في هذا الشأن والمتضمن تقليل مدة إصدار الترخيص الصناعي من 15 يوماً إلى 3 أيام إلى أن وصل الآن إلى يوم عمل واحد.
 
الجدير بالذكر أن الوزارة أطلقت خدمة تسجيل العلامات التجارية الإلكترونية نهاية العام الماضي، واعتمدت على آلية الكترونية بالكامل لإصدار شهادات العلامات والتحقق من صحتها وطباعتها عند الحاجة لذلك.
 
كما تعتزم الوزارة إلغاء شهادة السجل التجاري المطبوعة والإعتماد على الآلية الإلكترونية الحديثة في الفترة المقبلة.



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-46s



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد