وزير الداخلية يفتتح مشروع”أنظمة النقل الذكي في المملكة” بالرياض


وزير الداخلية يفتتح مشروع”أنظمة النقل الذكي في المملكة” بالرياض

تغطيات -الأحساء – زهير الغزال :

افتتح صاحب السمو الملكي لامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء يوم الثلاثاء الموافق 29/6/1435هـ “مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي في المملكة” وذلك في مقر إدارة مرور الرياض بالناصرية.

وكان في استقبال سمو وزير الداخلية مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل وعدد من المسؤولين .

وفور وصول سمو وزير الداخلية إلى مقر مرور الرياض قام بجولة تفقدية على مركز معالجة مخالفات الضبط الآلي “ساهر” حيث استمع إلى شرح مفصل عن إجراءات ضبط المخالفات والتعامل معها الكترونياً حتى تصل رسالة الإشعار بالمخالفة إلى مالك المركبة أو المفوض المسجل في قاعدة البيانات.

عقب ذلك دشن وزير الداخلية مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي في المملكة ثم تجول سموه في مرافقه واطلع على ما يحتويه من إمكانيات عالية وتجهيزات متكاملة وفق أحدث التقنيات المتطورة واستمع سموه إلى الخدمات التي سيقدمها المركز لخدمة جهاز المرور على مستوى المملكة.كما شاهد سمو وزير الداخلية عرضاً مباشراً لآلية التعامل المباشر بين رجال المرور في الميدان والتعليمات الصادرة من المركز وتوظيف التقنية لرفع أداء رجال المرور في الميدان.

عقب ذلك عبر سعادة مدير الامن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج في كلمه امام سموه عن سعادته وجميع منسوبي الامن العام بتدشين سموه استكمال مشروع الضبط المروري كواحد من  اهم المنجزات المرورية والامنية  مضيفاً ان دعم سمو وزير الداخلية حفظة الله لهذا المشروع منذ ان كان فكرة حتي اصبح واقع يدركه الجميع متمنياً ان يكون هذا المشروع الجبار خير عون لتحقيق اعلى درجات الامن والضبط المروري في وطننا الغالي 0

اعقبه استعرض اللواء عبدالرحمن المقبل المراحل التي مر بها هذا المشروع والاليات المتبعة لانجازة

بعد ذلك شاهد وزير الداخلية والحضور فيلماً وثائقياً يحكي مسيرة التطور في جهاز المرور والخدمات التي يقدمها والخدمات المساندة التي تقوم بها آليات المرور في الميدان. حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

4m




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-458



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد