كريستيانو رونالدوا حطم الرقم القياسي


كريستيانو رونالدوا حطم الرقم القياسي

تغطيات -الرياض – محمد سلامة :

حطم مهاجم ريال مدريد الإسباني رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما سجل الهدف الثالث والرابع لفريقه في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (4-0) الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ في إياب الدور نصف النهائي.

ليبلغ مجموع الأهداف المسجلة من قبل النجم البرتغالي في الموسم الجاري إلى ستة عشر هدفا، ليفض رونالدو الشراكة مع مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الإيطالي ألتافيني (1962-1963).

وبعد هدفي الثلاثاء وصل رونالدو إلى 65 هدفا في المسابقة القارية العريقة وبات قريبا من الرقم القياسي في عدد الأهداف والمسجل باسم قائد النادي الملكي السابق راوول جونزاليز وهو 71 هدفا.

وكان بإمكان رونالدو تسجيل المزيد لو لم يغب لمدة 3 أسابيع في الربيع بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر.

وكانت مشاركة رونالدو غير مؤكدة في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ، وتم تأكيدها قبل ساعتين فقط من انطلاقها الأربعاء الماضي، لكنه لم يجد الطريق نحو هز الشباك.

ويؤكد الرقم القياسي الجديد ل ” صاروخ” ماديرا الموسم الرائع الذي يقدمه مع ناديه سواء داخل أو خارج الملعب، فهو وقع عقدا جديدا في ايلول/سبتمبر الماضي، وحصل حصل في يناير/كانون الثاني الماضي على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية بعد عام 2008، ويتصدر لائحة هدافي الليجا برصيد 30 هدفا ومسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفا.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-44W



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد