“الثقافة والإعلام” تستعد لإبراز التراثي السعودي في الايام الثقافية بالبرازيل


“الثقافة والإعلام” تستعد لإبراز التراثي السعودي في الايام الثقافية بالبرازيل

تغطيات -الرياض – علي القرني :

في اطار استعدادات الوزارة للإقامة أيام ثقافية سعودية في دولة البرازيل خلال شهر شعبان المقبل، و سعي من الوكالة لتوطيد الشراكة مع الهيئات و المؤسسات الحكومية من الجهات التي تحظى باسهامات في تطوير وتنمية التراث السعودي، استقبل سعادة الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام  للعلاقات الثقافية الدولية، في مكتبه بالوزارة، ظهراً أمس، سعادة الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف و الصناعات اليدوية ( بارع ).
ونوه الدكتور الملحم عن حرص الوكالة في ظل توجيهات معالي الوزير و معالي النائب، على اثراء و إظهار المخزون الثقافي والمعرفي الذي يسود المملكة في كل مناحي الحياة عبر تاريخها المجيد، من خلال الفعاليات التي تقيمها و تطلع الوكالة الى توطيد الشراكة مع الهيئات و المؤسسات الحكومية من الجهات التي تحظى باسهامات في تطوير وتنمية التراث السعودي.
وتم خلال الاجتماع  استعراض أوجه التعاون و آليات تفعيل الشراكة مع البرنامج.
ويعد البرنامج الوطني «بارع» أحد أهم برامج مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري، الذي وافق عليه مجلس الوزراء للمحافظة على التراث الثقافي الوطني ورعايته والتوعية بدوره الاقتصادي والحضاري والتعريف بمكوناته الأصيلة محلياً ودولياً.
وقد حضر الاجتماع الاستاذ محمد أبو عشي مدير إدارة الأيام الثقافية  والأستاذ عمر العقيل مدير إدارة التراث و الفنون والأستاذ فيصل فطاني مدير إدارة العلاقات والعامة والإعلام.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-3Zd



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد