ختام مميز لمهرجان التحصيلي الثاني


ختام مميز لمهرجان التحصيلي الثاني

تغطيات – الجبيل – محمد منصور – تصوير (أحمد الدحيلان ) :

 اختتمت يوم الأربعاء الماضي المهرجان التحصيلي الثاني والذي تنظمه مدرسة نجد الابتدائية بالجبيل  في المركز الرياضي بجلمودة في الفترة من 20-23/6/1435هـ .  تحت رعاية سعادة مدير عام الخدمات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل الاستاذ عبد العزيز بن عبد الله المسند.

وقد جاءت منافسات اليوم الأخير بين طلاب مدارس بالهيئة الملكية بالجبيل في التجارب العلمية للصف الخامس والسادس من جميع المدارس الابتدائية, حيث تقسم الطلاب إلى أربعة أركان كل ركن يحتوي على مجموعة من التجارب العلمية يمارسها الطلاب بأنفسهم تحت توجيهات نخبة من معلمي العلوم. حيث كان اليوم الأول مخصص لمادة الإملاء واليوم الثاني كان للقراءة و اليوم الثالث لمادة الرياضيات , و في مستهل زيارة سعادة المدير العام قام بجولــة على أركــان المهرجان الأربعة واطلع  على الطلاب أثناء ممارستهــــم للتجارب العلمية تحت إشراف معلميهم ، وشاهد مجموعة من عروض التجارب العلمية التي نقلت بطريقة البث المباشر على شاشات وقد أبدى إعجابه و سروره مما شاهد . . اختتمت فعاليات المهرجان بإعلان نتائج الفائزين فرديا  وجماعيا مـن جميع المدارس المشاركة طوال أيام المهرجان, وقام بتسليم الهدايا للطلاب والدروع للمدارس  مدير ادارة  الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة الأستاذ عبد العزيز المجدوعي و رئيس قسم الشؤون التعليمية الأستاذ خالد العماش و مدير المدرسة الاستاذ محمد السعدي.

قام بالإشراف على لجان التقييم و التصحيح والمناقشة لأعمال الطلاب طوال أيام المهرجان مشرفين التربويين كل حسب التخصص. وشهد المهرجان حضور لمدراء المدارس المشاركة.

كما أبدى كل من زار المهرجان إعجابهم بما شاهدوه ما يقدمه المعلمين من دروس  تعكس الهدف من للمهرجان  وهو رفع المستوى التحصيل لدى الطالب و تحقيق بيئة للتنافس بالمهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية.  والساهمة في خلق فرص الابتكار في التجارب العلمية. و أثنى زوار المهرجان على الجهود  المبذولة من إدارة المدرسة التي بلورت الأفكار بدمج التحصيل الدراسي وأخذ المهارات الأساسية للطالب ووضعها بمسابقة بين الطلاب على مستوى مدينة الجبيل الصناعية بالمرحلة الابتدائية ليكون تحت سقف المهرجان التحصيلي الأول يأتي  مهرجان التحصيلي الثاني دليل نجاح وتميز الفكرة وقوة التنظيم .

هذا وقد اوضح رائد النشاط في المدرسة المستضيفة الاستاذ فهد المانع : انه نسعى إلى خلق جو من التنافس الاخوي  الذي يصب في مصلحة تحصيل الطلاب و تطوير  قدراتهم على حل انواع مختلفة ومتنوعة من الأسئلة.

 

IMG_9345 IMG_9366 IMG_9274 IMG_9245 IMG_9363 IMG_9303

IMG_9402

IMG_9404

 

 للمزيد من الصور اضغط هنا




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-3Z5



شارك

مقالات ذات صله

تعليق واحد

  1. كامل محمود ريحان

    اهنئكم جميعا بختام المهرجان التحصلى الثانى ووفقكم الله وسدد خطاكم والى الامام حاملين رايه العلم فى بلاد العز وفخر العروبه بلاد سيدى خادم الحرمين الشريفين اطال الله فى عمره

    الرد

اترك رد