الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي متحدثة في منتدى المرأة الاقتصادي


الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي متحدثة في منتدى المرأة الاقتصادي

تغطيات -الدمام -راكان العيادة :

تتحدث مسؤلات وخبيرات مشاركات في النسخة الرابعة لمنتدى المرأة الاقتصادي 2014 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية كريمة من حرم أمير المنطقة الاميرة عبير بنت فيصل حفظهما الله في مقرها الرئيسي يومي الاربعاء والخميس الموافقين 9 و10 ابريل المقبل  تحت شعار  (بناء المستقبل .. برؤية المــرأة)  عن مساهمة المرأة الخليجية والعربية في رفع مستوى المشاركة النسائية في القطاع الاقتصادي بالاضافة الى الانجازات التي حققنها في التنمية الاقتصادية والتحديات التي واجهتهن وحققن نجاحا في تخطيها.

وتناقش المشاركات التحديات التي تواجه تطوير الدور الاقتصادي للمرأة في المنطقة، و بحث الفرص و الامكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات و سيدات الاعمال في المنطقة في عملية التنمية كما يتناول عددا من العناوين الرئيسية التي سيتم النقاش حولها يأتي ابرزها  (خطوات المرأة السعودية نحو المستقبل) وسط حضور  اكثر من 600 سيدة اعمال ومتخصصات ومهتمات.

وقال الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان فعاليات المنتدى التي تنطلق بحفل افتتاح عند الساعة 7 من مساء الاربعاء  تشهد مشاركة صاحبة السمو الاميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الغد كمتحدثة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى حيث تتناول عنوان الجلسة وهو (التمكين الاقتصادي للمرأة) كما تبحث الخطوات الفعلية لتعزيز الدور الاقتصادي للمرأة واستعراض احتياجات سيدات الأعمال والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية بهدف الوصول لاداء اكثر فعالية للمرأة كشريك في التنمية.

واشار الوابل بان عضو مجلس الشورى السعودي الدكتورة ثريا عبيد تشارك ضمن فعاليات الجلسة الثانية للمنتدى حيث تناقش محور الجلسة وهو (المرأة في القرار الاقتصادي) كما تقدم رؤيتها في المشاركة الاقتصادية للمرأة كضرورة اقتصادية والوقوف على الانجازات التي تحققت جراء مشاركة المرأة العربية في القطاع الاقتصادي، كما تبحث المعوقات التشريعية والاجتماعية التي تواجه المرأة السعودية في نشاطها الاقتصادي.

وصاحبة السمو الاميرة نوف بنت فيصل بن تركي ترأست عدة مجالس منها مجلس إدارة شركة نيارة كما انها عضوة مجلس ادارة بعدة شركات و ادارات وجمعيات منها شركة لوذان المحدودة وعضو مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية الخيرية و جمعية إنسان الخيرية لرعاية الايتام و جمعية الأطفال المعوقين كما شاركت في عدد من الانشطة منها ملتقى سيدات الأعمال السعوديات الإيطاليات في روما و منتدى المرأة العربية والمستقبل في بيروت كما شاركت  بمعرض المتميز لمجلس سيدات الأعمال العرب.

والدكتورة ثريا تتمتع بتاريخ وظيفي طويل ومرموق لدى الأمم المتحدة. فقد عملت بداية في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا حتى شغلت منصب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان برتبة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ،وركزت في عملها على دعم الحكومات لوضع البرامج الرامية إلى تمكين النساء وتنمية قدراتهن باعتبارهن مواطنات يتمتعن بالحقوق ويتحملن المسؤوليات.

وحصلت الدكتورة ثريا على العديد من الجوائز و شهادات التكريم منها حصولها على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولي تكريما من خادم الحرمين الشريفين كما أدرجت ضمن قائمة أقوى 50  امرأة في العالم العربي، التي نشرتها مجلة فوربس، كما منحت درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة كوانسي غاكوين اليابان،تقديراً لإسهامها في النهوض بالثقافة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-3fA



شارك

اترك رد