غرفتا الشرقية والنمسا يبحثان فرص التعاون وتعزيز العلاقات التجارية


غرفتا الشرقية والنمسا يبحثان فرص التعاون وتعزيز العلاقات التجارية

تغطيات -الدمام -راكان العيادة :

ناقش الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل السبل والوسائل الممكنة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة و النمسا حيث استقبل امس الاربعاء 26 مارس 2014  المدير الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط في الغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية (أفيك) أولريكه ستراكا و المستشار التجاري في السفارة النمساوية بالرياض بيير برونيس وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

من جانبها قالت ستراكا ان هناك فرصا حقيقية لزيادة التعاون التجاري والاستثمار المشترك بين المملكة والنمسا، كما استعرضوا فرص الاستثمار في البلدين في عدة قطاعات يأتي ابرزها : تكنولوجيا الهندسة والسكك الحديدية والنقل والنفط والغاز والأخشاب والمواد الغذائية و التعبئة والتغليف ، ونظم الخدمات اللوجستية والتخزين إدارة والخدمات الاستشارية مشيرة الى ان اللقاء كان ايجابيا للطرفين.

وركزت ستراكا خلال اللقاء على إمكانيات التعاون بين البلدين في مجالات الرعاية الصحية ، ومعالجة المياه والبيئة و الطاقة البديلة ،حيث قالت بان لدى النمسا الكثير من الخدمات لتقدمها إلى المملكة في تطوير الطاقة المتجددة ، مؤكدة بان الطاقة المتجددة النمساوية تمثل أكثر من 40 في المائة من إجمالي استهلاكها من الطاقة  .

وناقش الطرفين إمكانية تنظيم برامج وفعاليات  مشتركة خلال هذا العام  لتعزيز التبادل التجاري  تتضمن إستقبال وفد تجاري ومعرض كتالوجات للشركات النمساوية .

يذكر ان صادرات النمسا الى المملكة بلغت في العام 2013 بلغت صادراتها إلى المملكة إلى 684  مليون يورو ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18 في المائة مقارنة بالعام 2012 ،وتصدر النمسا الى المملكة السيارات والأدوية و الإنارات ، والورق والمواد الغذائية و المشروبات ، كما بلغت الصادرات السعودية إلى النمسا 372 مليون يورو .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-3fv



شارك

اترك رد