الشيخ الفوزان: أين هو الفراغ الذي يعاني منه السعوديون يا حليمة؟‎


الشيخ الفوزان: أين هو الفراغ الذي يعاني منه السعوديون يا حليمة؟‎

تغطيات -الرياض – طلال فياض :

رد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان على مقال للكاتبة السعودية حليمة مظفر انتقدت خلاله مقترح إغلاق المحال التجارية في التاسعة مساء، مؤكداً أن كافة القضايا بالمملكة يجب أن ترتبط بتحكيم الشريعة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتمسك بالإسلام.

وكانت الكاتبة حليمة مظفر قد علقت في مقال لها الأحد الماضي على نظام إغلاق المحال التجارية المقترح في الساعة التاسعة ليلاً، بالقول “إن المحال التجارية حين تقف في الغرب والشرق فإن أخرى ترفيهية تفتح بعدها وهي دور السينما والمسارح والسيرك ودور الأوبرا وغيرها، يذهب الناس إليها ليرفهوا عن أنفسهم، فماذا سيعمل السعوديون بعد التاسعة لا مسرحيات ولا سينما ولا عروض سيرك ترفيهية ولا دور أوبرا وهذا الأمر سيزيد من نسبة الفراغ”.

وقال الفوزان في مقال له بموقعه الإلكتروني الرسمي: “نقول لها: يا حليمة، الحمد لله الذي نزه هذه البلاد مما ذكرت من هذه البلايا، وجعل بلاد الحرمين قبلة المسلمين، وفيها مشاعر حجهم وعمرتهم ومضاعفة صلواتهم في الحرمين”، مضيفا: “هذه البلاد هي بلاد التوحيد، ومنطلق الدعوة إلى الله سبحانه فلا يليق بها وجود ما يتنافى مع مهمتها”.

وأوضح لها أن المسلمين إذا أغلقوا محلاتهم فإنهم سيذهبون إلى بيوتهم لرعاية أسرهم وحل مشاكلها وتربية أولادهم على الخير لتكون أسراً صالحة يتكون منها المجتمع الصالح، منوها إلى أن هذا هو نظام المسلمين بخلاف نظام الغرب وهو الفرق بين الهدى والضلال والظلمات والنور.

وتابع: “هم سينامون بعد ذلك ليقوموا آخر الليل لصلاة التهجد والوتر وصلاة الفجر ثم ينطلقون إلى أعمالهم اليومية، فأين هو الفراغ يا حليمة”، داعيا إياها إلى الكتابة عن تصور صحيح وتوجيه سليم، لتكون كتابتها مفيدة وبناءة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-3bG



شارك

اترك رد