حائل تجدد عهدها باحتضان «الرالي العالمي»


حائل تجدد عهدها باحتضان «الرالي العالمي»

تغطيات -حائل :

يعطي أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن اليوم (الأحد) إشارة  بدء انطلاق سباق “رالي حائل” الدولي 2014م من موقدة حاتم الطائي “متنزه  السمراء”.

ويشارك في السباق الذي يبلغ طوله نحو 1200 كيلومتر أكثر من 40 متسابقا  من السعودية، وبمشاركات أجنبية. وأعرب أمير المنطقة عن أن انطلاق الرالي في نسخته التاسعة المتوالية يدل على النجاح المستمر، وقال: “هذا الحدث عنصر  مهم وداعم للحراك الاقتصادي والسياحي والتوعوي في المنطقة ويحدث رواجاً  اقتصادياً كبيراً يعود بالنفع والخير على المنطقة، وهيئة تطوير منطقة حائل  الجهة المنظمة والمشرفة على الرالي والرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئة  العامة للسياحة والآثار والجهات الحكومية ذات العلاقة وجميع الجهات الأخرى  قد سخرت إمكانياتها من أجل نجاح هذا الحدث المسجل باسم السعودية على نحو  يعكس مدى التطور في الإدارة والتنظيم لشباب المنطقة، ونرحب بجميع الضيوف من الداخل والخارج ونأمل أن يستمتع الجميع بما يُقدم من فعاليات مصاحبة  وبرامج مشوقة متنوعة”.

ويحضر حفل تدشين السباق نائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد  ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل  الدولي الأمير عبدالله بن خالد مساعد ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات  والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل.

وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي السيارات والدراجات  النارية قد انهت عمليات الفحص الفني للمركبات المشاركة للتأكد من مدى  مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في الرالي، إضافة  لإجراءات السلامة المتبعة التي حددها الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد  الدولي للدراجات بإشراف ومتابعة من الاتحاد العربي السعودي للسيارات  والدراجات النارية.

وبيّن مدير المعهد الثانوي الصناعي بحائل خلف البراك أن اختيار المعهد  لإجراء الفحص دليل على قوة التجهيزات العالمية المتوافرة بسواعد وطنية  وبتواجد مدربين ومتدربين على كفاءة عالية تمكنوا من الانتهاء من فحص ما  يقارب 45 مركبة للمشاركة في الرالي.

من جهة ثانية يتميز سباق الرالي بطرقاته الوعرة وما يُشكّله من تحدٍ  كبير على الإنسان والآلة على حد سواء، مساء اليوم (الأحد) من خلال مرحلة  استعراضية قصيرة تقام بالقرب من مركز المُؤتمرات في المغواة، وسيستمّر حدث  “الكروس كاونتري” لأربعة أيام، وسيتنافس المُشاركون فيما بينهم في بعض  أقسام صحراء النفود الكبير من غد(الإثنين) قبل أن تُختتم فعاليات هذا  الرالي يوم الخميس، وسيكون يزيد الراجحي من أبرز المُرشحين للفوز بهذا  الرالي إذ سبق له تحقيق ثلاثة انتصارات في الأعوام الماضيّة، وسيتقدّم 40  مُشاركًا على الانطلاقة مُعظمهم من السعوديّة.

وهُناك مجموعة كبيرة من السيارات ومُعظمها تابعة لسائقين سعوديين من  بينهم إبراهيم مُهّنا وسامي الشمري وخلف جوعان الشمري وعمر اللحيم وفرحان  الغالب، ويتوقع ان يشهد الحدث مشاركة فاعلة لسائق الراليات السعودي المعروف أحمد الصبان الذي سبق له وأن خاض على متنها مطلع العام الجاري غمار “رالي  جدة”.

أمّا لائحة المُنافسين العرب فتتكوّن من الإماراتي مطر المنصوري والملاح الشهير عارف يوسف الذي سيجلس إلى جانب النجم السعودي أحمد الشقاوي على متن سيارة “نيسان باترول”. كما إنّ المشاركة القطرية ستكون حاضرة مع الثنائي  محمد المناعي وكمال خضر، وبالنسبة للدراجات الناريّة فإنّ الدراجين  السعوديين سيكونون متواجدين بقوة مع عبدالمجيد خليفي وعبدالله غازي الشويبي وسُلطان المسعود، الذين سيترأسون اللائحة التي تضّم 13 دراجة ناريّة.   وضمن قائمة المتسابقين  يزيد الراجحي وسعيد الموري وأحمد الصبّان  (السعودية) وإبراهيم مهّنا وعلي حسّان وأحمد الشقاوي وخلف جوعان الشمري  وصالح الشمري وسامي الشمري وعبدالله الشمري  وعمر اللاحم ووليد(السعودية)  وطارق الرمّاح (السعودية) ورامي الحسين (السعودية)  وراجح الشمري ومُبارك  الشمري (السعودية) وعادل حسين (قطر) وعارف محمد (الإمارات).




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-39v



شارك

اترك رد