رالي حائل 2014 ينطلق بالفحص الفني للمركبات


رالي حائل 2014 ينطلق  بالفحص الفني للمركبات

تغطيات -الأحساء – زهير الغزال :

تبدأ صباح اليوم غدا السبت عمليات بالفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي حائل الدولي 2014م في نسخته التاسعة والذي ينطلق عصر غدٍ بالمرحلة الاستعراضية من أمام منطقة المغواة بعد أن يعطي راعي الحفل شارة البدء من “موقد نار حاتم الطائي” (وهو المكان الذي كان يوقد ناره فيه ليسهل وصول ضيوفه إليه) والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1400 عام في شرق حائل، في قمة جبل السمراء، على ارتفاع يقارب 12 ألف قدم عن سطح البحر.

وتأتي عملية الفحص الفني للتأكد من مدى مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في السباق بالإضافة لإجراءات السلامة المتبعة والتي حددها الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتستقبل ورش المعهد الثانوي الصناعي بحائل المركبات المشاركة بأيدي وطنية والتي تضاف للمنجزات الوطنية التي حققها الرالي لأبناء الوطن والمنطقة منذ انطلاقه, وتأتي عملية الفحص الفني للتحقق من توفر الشروط والمواصفات والمعايير والاشتراطات الخاصة بالراليات المعتمدة من الاتحاد الدولي.

من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل أن الاتحاد سخر كافة إمكانياته الفنية وخبراته للإسهام في إخراج الرالي بالشكل المميز وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 وأضاف: المتسابقين أمام تحد كبير خاصة وأن مراحل هذا العام تتميز بالتنوع الجغرافي والطبيعي, الأمر الذي سيعطي المتسابقين دافع أكبر لتقديم المزيد, مشيراً إلى أن رالي حائل ساهم في ترسيخ نفسه على خارطة العالم من خلال المستويات الفنية المميزة التي قدّمت خلال المواسم الثمان الماضية, وتمنى سموه أن يخرج المتسابقون في المقام الأول بسلامة .

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أعلن عن قائمة المشاركين التي ضمت 42 فريقاً في رالي السيارات بالإضافة لـ15 دراجاً في رالي الدراجات يتنافسون على لقب النسخة الثانية من رالي الدراجات.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-37B



شارك

اترك رد