الاتصالات السعودية تبيع كامل حصتها في تيليكوم اندونيسيا


الاتصالات السعودية تبيع كامل حصتها في تيليكوم اندونيسيا

تغطيات -الرياض :

اعلنت شركة الاتصالات السعودية عن بيع شركتها التابعة في اندونيسيا اكسيس (تملك شركة الاتصالات السعودية حصة قدرها 80.10% بشكل مباشر، وحصة قدرها 3.725% بشكل غير مباشر في أكسيس) الى شركة اكس ال، وهي احدى شركات الاتصالات الكبرى في سوق الاتصالات الإندونيسية.

وتم تقييم شركة أكسيس بقيمة 865 مليون دولار، أي ما يعادل 3,243 مليون ريال تقريبا مقابل 100% من أسهم الشركة دون أن يتضمن التقييم الالتزامات و النقدية بحيث تستخدم متحصلات البيع لسداد ديون شركة أكسيس للمقرضين والدائنين الرئيسين).

وبما انه قد تم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في اندونيسيا ، تعلن شركة الاتصالات السعودية اليوم عن إتمام عملية بيع كامل حصتها في شركتها التابعة في إندونيسيا بي تي أكسيس تيليكوم (أكسيس) و تسديد جميع مستحقات المقرضين و الدائنين وبذلك تتخارج شركة الاتصالات السعودية بشكل تام من السوق الاندونيسي.

تجدر الإشارة بأن شركة الاتصالات السعودية قد قامت بإعادة تصنيف استثمارها في شركة أكسيس كأصول محتفظ بها للبيع في 30 يونيو 2013م كما أن الأثر المالي الاضافي الناتج عن اتمام هذه العملية ليس له أهميه تذكر على شركة الاتصالات السعودية . 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-34J



شارك

اترك رد