رئيس “نزاهة” يدعو وزير العدل لوضع مبدأ قضائي للتشهير بالفاسدين


رئيس “نزاهة” يدعو وزير العدل لوضع مبدأ قضائي للتشهير بالفاسدين

تغطيات – واس :

دعا رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” محمد بن عبد الله الشريف، وزير العدل إلى وضع مبدأ قضائي يخص موضوع التشهير بالفاسدين, ومن ذلك نشر الأحكام القضائية الخاصة بقضايا الفساد المالي والإداري بعد اكتسابها الصفة القطعية.

وشدد خلال لقائه بوزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في مكتبه بالرياض اليوم، على ضرورة إعلام الناس بما يصدر من أحكام في قضايا الفساد بوصفها اعتداء على الحقوق، وذلك لترسيخ العدالة، ومعاقبة مرتكبيه، وتنفيذ النص الوارد في الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشأن الإسراع في البت في قضايا الفساد.

وأعرب رئيس نزاهة عن تقديره لما يسهم به أعضاء المجلس الأعلى للقضاء من دور فاعل في تقوية الوازع الديني والأخلاقي لدى الناس، وحثهم على الالتزام بالنصوص الشرعية والنظامية، وتذكيرهم بما وعد الله به الفاسدين من عقوبات، وما يمكن أن يسهم به العلماء من خلال مكانتهم ودورهم في المجتمع في مجال توعية الناس وتثقيفهم في مجالات حماية النزاهة وإشاعة الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري, وما يمكن أن يؤديه رجال القضاء من خلال أعمالهم ودورهم في المجتمع.

وأشاد وزير العدل بما تبذله نزاهة من جهود في سبيل تنفيذ مهامها واختصاصاتها المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد، مشيراً إلى التلاحم الوثيق بين أهداف الهيئة وأهداف القضاء في مجال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-34A



شارك

اترك رد