ترحيل 18 ألف وافد.. والعدد يصل لـ 370 ألف من بداية العام


ترحيل 18 ألف وافد.. والعدد يصل لـ 370 ألف من بداية العام

تغطيات -الرياض :

ينتظر ما يربو على 18 ألف وافد استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها المملكة لترحيلهم، إذ ترحل الجهات المختصة نحو ألف وافد يومياً عبر طرق الترحيل المختلفة سواء أكان جواً أو براً أو حتى بحراً، فيما أوضح المتحدث باسم الجوازات المقدم أحمد اللحيدان أن الجوازات ترحّل مواطني الدول القريبة براً.

 ونقلت صحيفة “الرياض” عن المقدم اللحيدان قوله، إنها المرة الأولى التي تبلغ أرقام المرحلين ضعف محاولات المتسللين التي اعترضتها الجهات الأمنية، مشيراً إن تلك المحاولات وصلت إلى نحو 135366 محاولة تسلل حتى يوم الاثنين الفائت.

وبلغ إجمالي من تم ترحيلهم منذ الأول منذ مطلع شهر محرم من العام الهجري الحالي 370201 مرحل إلى مختلف دول العالم، وذلك حتى يوم الاثنين الفائت، زائداً بنحو 2500 مرحل عن اليوم الذي قبله، وبـ 500 مرحل عن السبت، ويتم الترحيل حتى في أيام نهاية الأسبوع كالجمعة والسبت.

 فيما بلغ عدد من يتواصل استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة لإيواء المخالفين حتى اليوم ذاته، 18413 وافداً، وسيتم ترحيلهم تباعاً بعد الانتهاء من العمليات الإدارية وتسجيل البصمات الحيوية لهم في مراكز الإيواء.

 وفي مقابل عمليات الترحيل، بلغت إجمالي محاولات التسلل عبر الحدود التي اعترضتها الجهات الأمنية في الفترة السابقة نفسها، 135366 محاولة تسلل إلى حدود المملكة، ما يجعل الكفة تميل إلى زيادة عدد المرحلين بالضعف عن محاولات التسلل التي تسجلها الجهات الأمنية.

وبين اللحيدان أن مخالفات نظام الإقامة التي يتم القبض بها متنوع، منها: عدم حمل بطاقة الإقامة أو عدم مشروعية إقامة المقيم أو عمله لدى صاحب عمل غير المسجل في إقامته، أو تقديم المساعدة له بتشغيله أو نقله أو إيوائه، مفيداً أن العقوبات تصل في مثل هذه المخالفات إلى حد السجن لمدة سنتين أو غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال أو بهما معا، وتتعدد بتعدد المخالفات مع مصادرة واسطة النقل في حالة مخالفة نقل مخالف لنظام الإقامة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-34u



شارك

اترك رد