خادم الحرمين يستمع لتقرير من ولي العهد عن نتائج الزيارات الآسيوية


خادم الحرمين يستمع لتقرير من ولي العهد عن نتائج الزيارات الآسيوية

تغطيات -واس :

استقبل خادمُ الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، في روضة خريم اليوم، صاحبَ السمو الـملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقد استمع الملك المفدى خلال الاستقبال إلى تقرير من سمو ولي العهد عمّا تحقق من نتائج إيجابية لزيارات سموه لكل من جمهورية باكستان الإسلامية، وإمبراطورية اليابان، وجمهورية الهند، وجمهورية المالديف، وجمهورية الصين الشعبية.

حضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه. 

4 أيام في الصين

وكان ولي العهد السعودي قد مكث أربعة أيام في الصين، تباحث خلالها مع مسؤولين صينيين بارزين ووقع خلالها اتفاقيات شملت مجالات تجارية وتقنية وتعليمية.

وقال الأمير سلمان، خلال لقائه يوم الجمعة 14 مارس، بنائب رئيس الوزراء الصيني في بكين، إن علاقة المملكة بالصين تشهد تحولا إلى علاقة استراتيجية.

وقبيل زيارته إلى المالديف بدأ ولي العهد زيارة إلى الهند في 26 فبراير الماضي، قادمًا من العاصمة اليابانية طوكيو التي بدأ زيارة لها في 17 فبراير الماضي.

اتفاقيات باكستان

وبدأ ولي العهد جولته الآسيوية من باكستان منتصف شهر فبراير الماضي؛ حيث توجت بتوقيع اتفاقيات أمنية ودفاعية بين الرياض وإسلام آباد. 

وكان أبرز ما تخلل الجولة لقاء ولي العهد مع وزير دفاع باكستان خواجة محمد آصف. وقالت وكالة الأنباء الباكستانية، آنذاك، إنه جرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجال الدفاع بين البلدين، وتدريب الأفراد العسكريين.

واتفق الجانبان “على تعزيز التعاون المتبادل في مجال الدفاع، إضافة إلى تنفيذ مشروع مشترك في مجال الإنتاج الدفاعي بين البلدين”.

أهداف الجولة 

وبالتزامن مع بدء الجولة الآسيوية في 15 فبراير الماضي، قال بيان صدر عن الديوان الملكي إنها تأتي استمرارًا لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة، واستجابة لدعوة الدول التي تتضمنها الجولة.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-322



شارك

اترك رد