“التجارة” تكشف عمالة تنتج دجاج فاسد وتزور تاريخ الصلاحية بجدة


“التجارة” تكشف عمالة تنتج دجاج فاسد وتزور تاريخ الصلاحية بجدة

تغطيات -الرياض :

ضبطت وزارة التجارة والصناعة عمالة مخالفة داخل أحد المستودعات في حي الخمرة جنوب جدة تعمد إلى ذبح وسلخ الدواجن بطرق غير صحية وتضعها داخل أكياس حرارية، لتسويقها على المحال التجارية، حيث كشفت الفرق الرقابية عن فساد كميات كبيرة منها، مع تزوير تاريخ الصلاحية وهو ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، الأمر الذي أدى إلى مصادرة جميع الكميات واتلافها، وإغلاق المقر المخالف، واستدعاء المسؤولين عنه للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
وكانت الوزارة قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين عن المستودع المخالف، ليتم على الفور وضع كمين محكم له ومداهمته بمشاركة الجهات الأمنية والبلديات، فيما  تم الوقوف على المخالفات الصحية والنظامية بداخله والتي منها استغلال العمالة لإحدى العلامات التجارية والتي تم إلغاؤها سلفاً من قبل مالكها لتسويقها على المحال، وعدم اتباعهم الشروط الصحية ووسائل السلامة في ذبح وإنتاج الدجاج المبرد.
وعلى ضوء ذلك تم اتلاف أكثر من 2000 دجاجة، ومنع تصريف أكثر من 1700 أخرى وجدت داخل سيارتي نقل، إلى جانب مصادرة أكثر من 500 من الدواجن الحية التي لم يتم ذبحها بعد، مع سحب 1000 ملصق لعلامة تجارية مزورة.
وجاء ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على جميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة الرادعة بحق المخالفين.
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-307



شارك

اترك رد