البراك : الأولوية في التعيين بأقدمية التخرج


البراك : الأولوية في التعيين بأقدمية التخرج

تغطيات -واس :

قال وزير الخدمة المدنية؛ الدكتور عبدالرحمن البراك، إن الأولوية في التعيين بالوظائف الحكومية، تتحدد بأقدمية التخرج، حيث يمنح كل خريج أو خريجة نقطتين عن كل سنة تلت التخرج.

جاء ذلك خلال زيارته لفرع الوزارة بمنطقة تبوك، اليوم، حيث التقى خلالها بمنسوبي الفرع والمواطنين وتجول في أقسامه وقاعاته.

وأوضح أن الوزارة لديها معايير اختيار أعطت لكل سنة نقطتين أي أن العشر سنوات التي تمر على الخريج أو الخريجة يحصل أو تحصل على عشرين نقطة في المفاضلة، وهذا يعادل التخرج بامتياز فلذلك الخروج بمعايير مثالية في الاختبار من الصعب الوصول إليه ونحن قريبين من المتميزين وأصحاب المؤهلات العالية وممن مضى على تخرجهم فترة زمنية بمنحهم نقاط في المجال.

وقال الوزير: إن التجمد الوظيفي يهم الوزارة وقطاعات كبيرة من الدولة، وهناك دراسة من مجلس الخدمة المدنية نأمل أن يحقق جانبا مهما في أن لا يتضرر الموظف من التجمد الوظيفي فيما يحصل عليه من جوانب مادية في هذا الجانب، مضيفاً أن هناك ترتيبات في هذا الشأن ستحقق المأمول.

وعن الشهادات التنظيمية أكد أن الوزارة ضد الشهادات الوهمية وهناك تواصل مع المؤسسات التعليمية في التحقق من شهادات الخريجين، بالإضافة إلى تنسيق لتكوين قاعدة بيانات ومعلومات مع وزارة التعليم العالي لحصر الخريجين والتأكد من الشهادات.

وعن عدم وجود بيانات لـ 300 معلم ومعلمة في الوزارة انتقلوا من وزارة الدفاع إلى وزارة التربية أوضح بقوله: “نحن حريصون على معالجة هذا الموضوع بترتيبات تنظيمية مع عدة جهات حكومية والوزارة حريصة على أي موضوع يتعلق بأي مواطن تتعارض مصالحهم مع اختصاصات وزارة الخدمة المدنية وهذا ما نسعى لتحقيقه”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Vq



شارك

اترك رد