اقتربت ساعة الحسم


اقتربت ساعة الحسم

 

 

الكاتب / محمد سلامة

———————————————

– أشد المتشائمين من جمهور النصر لم يكن يتوقع الخسارتين المتتاليتين من الهلال والشباب خاصة بعد الاداء والنتائج الرائعة وتحقيق كأس ولي العهد والاقتراب كثيراً من تحقيق دوري جميل .  كانت الخسارتين ناتج طبيعي نظير التعب والارهاق الذي بدا يتضح على الفريق بعد الجهد الممتاز والمبذول طيلة الموسم , خاصة و أن علمنا أن الفريق حقق 18 انتصار متتالي .

– النصر خسر امام الهلال لسوء حضه , ولكنه خسر امام الشباب لسوء الاداء , والفارق بين اللقاءين هو كمية الفرص المتاحة للنصر , حيث كانت الفرص كانت كثيرة امام الهلال وجميعها ضاعت لسوء طالع ورعونة المهاجم البرازيلي ايلتون , ولكن امام الشباب كان الفريق يبحث عن فرص للتسجيل ولكن لم يتاح منها الا القليل .

– إدارة الكرة بالنصر ارتكبت خطأ كبير لاعطاءها لشايع شراحيلي اجازه طويلة في هذا التوقيت المهم والحساس من الموسم ,حيث كان من الاجدر تأجيل الزواج أو إعطاءه اجازة ثلاث ايام فقط .

– جميع النصراويين متفقين على أن كارينيو اخطأ بالتشكيلة في المباراتين , حيث كان من الاجدر مشاركة الجزائري دلهوم مكان شايع الغائب ,ومحمد نور مكان ربيع سفياني البعيد عن المشاركة في المباريات  وجمعان الدوسري الموهبة مكان محمد عيد الضائع .

– الكرة مازالت في ملعب النصراويين , بتكاتف الجميع من جمهور وادارة وجهاز فني ولاعبين سيحققون الـ4 نقاط من الـ9 المتاحة , وجلب اللقب الغائب عنهم منذ 19 سنة .

– نادي الزلفي عمل المستحيل والصعب واحرج المسؤولين في ايام معدودة قبل استضافة نادي الزعيم الهلالي , ليوضح لنا الفساد الاداري بالملاعب والمشاريع المتعثرة والمناقصات الغامضة .

– كيف يستبعد الحارس عبدالله العنزي من المنتخب بسبب التأخير الخارج عن ارادته , ولجنة المنتخبات بالأساس ليس لديها لائحة رسمية تعتمد عليها لمثل هذه الحالات ,  ولهذا رأينا موضوع  استبعاد الحارس العنزي أصبح شعبي يتحدث به الاعلام والجمهور ( فوضى ) .

– كأس الملك هو طوق النجاة للهلال والاتحاد والاهلي والشباب لإنقاذ موسمهم الخالي من الانجازات بحكم فوز النصر بكأس ولي العهد واقترابه اكثر من وقت مضى من تحقيق دوري عبداللطيف جميل .

– بالأرقام و الإحصائيات المدرب سامي الجابر نجح كمدرب في اول موسم له مع الهلال , حيث كان فريقه طرف في نهائي كآس ولي العهد ومنافس شرس الى الان على الدوري , ولكن يعاب على الكوتش بعض التصريحات الاعلامية التي تأتي في غير محلها , حيث انه دائما يشتكي من ان الفرق تلعب امامه بشكل دفاعي , وان الجميع يقف ضده , والاسقاطات المتكررة على النصر حيث يتهمهم من الاستفادة الدائمة من التحكيم , يجب على الكوتش الابتعاد عن هذه الافكار والاحاديث الإعلامية , والانشغال بالتدريب فقط ليضمن النجاح لنفسه وصنع له اسم في خارطة المدربين العظماء .

– اعتزل ماجد عبدالله ولم تعتزل انجازاته , حيث ان الباحث الكويتي حسين البلوشي أعاد بعضا من حقوق ماجد التهديفية لدى الفيفا ليصبح ماجد عبدالله ثاني افضل هداف بالعالم , نعم هذه هي الحقوق الماجدة التي طمسها أو حاول طمسها الفيفا وبعض المحسوبين على الاعلام , هل سمعتم يوماً ما ماجد يقول : الكل يقف ضدي ؟ آنه فقط يبتسم ويسامح وتأتيه الالقاب طواعية .

– ديلي ميل تختار العويران النجم رقم 100 عالميا وتلقبه بمارادونا العرب ,, من يصدق أن سعيد العويران لم يعمل له حفل اعتزال حتى الأن ؟ من يصدق أن سعيد العويران لم يعمل له تكريم يستحقه؟ نعم شرف المملكة العربية السعودية في وقته حتى الان , لان الفيفا والصحف العالمية تتغنى به وبهدفه على بلجيكا في مونديال 94 الى وقتنا الحالي , انه يستحق منا التكريم .

– أتمنى للزعيم الهلالي والليث الشبابي والنمر الاتحادي والفتحاوية التوفيق في دوري ابطال آسيا وتحقيق احدهم البطولة وتشريف المملكة العربية السعودية في كأس العالم للأندية إن شاء الله .

ومضة ..

تعلمنا بيت الشعر القائل :

ما كل ما يتمنى المرء يدركه
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

ولم نتعلم بيوت الشعر القائلة :

تجري الرياح كما تجري سفينتنا
نحن الرياح ونحن البحر والسفن
أن الذي يرتجي شيئآ بهمته
يلقاه لو حاربته الانس والجن
فاقصد إلى قمم الاشياء تدركها
تجري الرياح كما رادت لها السفن

” الأول يدعو للرضا بالواقع , والثاني وما بعده  تدعو لصناعة الواقع “

تويتر : m7m616@

 





الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2SN



شارك

31 تعليقات

  1. بدر

    تحيه طيبه لك مقال يستحق الأشاده وكلام منطقي بما يخص نادي النصر اتمنى لك التوفيق والسداد في مجالك الأعلامي

    الرد
  2. المشهور

    صح لسانك يا استاذ محمد سلامه كفيت ووفيت
    استمر والى الامام اعجبني طرحك لمواضيع مهمه وشامله واخذت صدى كبير بين الجماهير ولنقاد ولكن الابيات الاخيره هي الاهم لانه مع العزيمه والاصرار لا تتوقف المركبه

    الرد
  3. المشهووووور

    صح لسانك يا استاذ محمد سلامه كفيت ووفيت
    استمر والى الامام اعجبني طرحك لمواضيع مهمه وشامله واخذت صدى كبير بين الجماهير ولنقاد ولكن الابيات الاخيره هي الاهم لانه مع العزيمه والاصرار لا تتوقف المركبه

    الرد
  4. محمد القويع

    كالعادة يا بو سلامة أبداع , بس تصدق أنا ماني متخوف من اللاعبين كثر المدرب كارينيو , اتذكر فابيوا كابيلودرب نادي ريال مدريد وكان النادي والجماهير على أعصابهم إلى نهاية الدوري والسبب كابيلو نفسه (عدم ثبات في الخطة , عدم ثبات في التشكيلة , قرارات غريبة ) , لكن الاسبان ما عندهم هالتهاون والدليل أنه في نفس السنة أخذوا الدوري وأقالوا كابيلو من التدريب, ولو فرضنا انه صار نفس الشي مع كارينيو راح تكون نكسة للعالمي كونة داخل أبطال اسياء القادمة إن شاء الله, غياب اسماء معينة أثر في اداء الفريق فما بالك في غياب المدير الفني(اللي فاهم اللاعبين) للفريق .

    الرد
  5. مهدي علي العنزي

    اوافقك الراى ولكن اين تدخل الامير فيصل في هذا وكان واضح للجمهور من بدايه المباره ان الفريق لن يحقق اي نتيجه والله يستر من اللى جاي ههههههه

    الرد
  6. محمد الغنام

    كلام جميل جدا بس اتوقع ان اخذ البطوله النصر هي اخر بطوله له لأن نادي النصر راح يمر في ازمه مماليه كبيره بعد خروج رئيس النصر

    الرد
  7. فهد السرحاني

    اولاً اشكرك على مقالك اخوي محمد

    ثانياً مقالك في محله وجاء في وقته

    ثالثاً النصر في ايامه السابقه اتعبنا
    وفرحنا فترة ورجع اتعبنا.

    ماعاد فينا حكي ننتظر الافضل من الادارة
    النصراوية

    شاكر لك مجهودك الطيب اخوي محمد
    على مقالك الاكثر من رائع

    اخوك / فهد

    الرد
  8. غليص

    كلام مقنع مع ان الكاتب واضح انه نصراوي ، لكن الهلال كان يستحق الانتصار وليس لسوء حظ النصر كما تكتب ، لكن انتبهوا لايطير الدوري وتطير معاها احلامكم

    فعلآ ماجد عبدالله هو آلاسطورة الكروية آلابدية

    الرد
  9. سعد آليامي

    آرتاحوا آلدوري نصراااااوي ، باذن الله

    سعيد العريران اكثر لاعب مظلوم اعلاميا ، هو اللي يستاهل البنتلي ..

    الرد
  10. smt..2014

    ابدعت يامحمد وكلام جميل ..
    والاسطورة ماجدونا غاب عن الملاعب لكن بقيت الانجازات تطارده
    وبالتوفيق للعالمي في الدوري

    الرد
  11. عبدالعزيز التميمي

    ياعممممري ي ماجدونا للحين تحقق انجازات , وغيرك يتدرب على شان يصير مدرب متدرب واليوم فشلونا في ايران هههههههههههه

    الدوري بالايام الجايه حرررريقه , ممكن يتاخر الحسم لكن ان شاء الله بالاخير نصراويه

    الرد
  12. بندر آلعنزي

    يعطيك العاآفيه ي آبو سلامه كل الأمآني للعآلمي بتحقيق آلـ 4 نقآط وانهآء كل هذا الكلآم المتدآول وآنا أول من يبآركلكم ب الدوري … ومبرؤوك للاتحآد الفوز عَ العين الإماراتي ±

    الرد
  13. طلال الرويلي

    الهلال هو من اهدى البطولات للنصر , اختيار عيال مساعد لسامي الجابر كمدرب قرار استعجالي ومتسرع , التدريب يحتاج الكثير من الخبره وليس اسم لاعب دولي فقط .

    انا هلالي لكن النصر امتعنا هالموسم مع اني اكرهه , وسعيد العويران هو النجم المظلوووم اعلاميا ..

    الرد
  14. مسؤول كبير

    أما أحمد عيد أشهد أنه ضائع سامي الجابر لو يفكنا من تصريحاته كان الهلال بخير مقال ممتاز معك في كل نقط.ة.صحيفة تغطيات صحية ممتازة بل رائعة

    الرد
  15. علي السبيعي

    طرح مميز ، لكن ياخوفي ينقلب تفاءل النصراوويين الئ كابوس ههههههههههه

    ب التوفيق للزعيم ،

    صحيفتكم مميزه جدآ شكرآ لككم ..

    الرد

اترك رد