الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تقيم “اسألني عن الزهايمر”


الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تقيم “اسألني عن الزهايمر”

تغطيات -الرياض -علي القرني :

تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر محاضرة توعوية بعنوان “اسألني عن الزهايمر بشعار “قد يكونون بلا ذاكرة…لكنهم في الذاكرة ” يقدمها سعادة الدكتور عبدالعزيز العضياني رئيس طب الأسرة بمستشفى محمد بن عبدالعزيز استشاري طب الأسرة وامراض الشيخوخة واستشاري الرعاية المنزلية عضو بالجمعية والإخصائية لمياء النصر الله اخصائية التغذية العلاجية بالجمعية السعودية للتغذية العلاجية وذلك يوم الثلاثاء 10 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 11 مارس 2014م من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثامنة مساءً بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض – هذا والدعوة عامة للنساء والرجال .

   يسلط الضوء في هذه المحاضرة على عدة محاور هامة تعريفية عن المرض يتخللها نبذة عن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر وسرد لتجارب مقدمي الرعاية والتغذية ودورها في الوقاية من المرض ” إنطلاقاً من أهداف الجمعية المتبلورة في رفع الوعي الصحي والاجتماعي بمرض الزهايمر ،وتقديم الدعم والمساندة للمرضى وذويهم ،وتفعيل الشراكات الإستراتيجية بينها وبين الشريك الاستراتيجي مركز الأمير سلمان الاجتماعي وكذلك مع جميع الجهات الخيرية والصحية والعلمية والأكاديمية خدمة لهذا المرض إضافة إلى هدفها الهام في دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة به.

  كما يصاحب هذه المحاضرة التوعوية ركن خاص عن الجمعية يتضمن توزيع ملفات متخصصة عن الحملة وبروشورات تعريفية أعدتها الجمعية عن المرض ضمن عدة تصنيفات اختيرت بدقة وعناية في تسلسل طباعتها لتكون مرشداً ودليلاً  للمرض وهي كالتالي “من نحن ” و”هذا هو مرض الزهايمر ” و”التعامل مع مريض الزهايمر”و”إرشادات التعامل مع المريض “و”التخاطب” و”طرق العناية ” “والتجوال ” .

     كما ويتواجد  الإصدار المتميز والذي تم إعداده من كبار هيئة العلماء والمستشارين القانونيين “دليل متخصص في الإرشادات الشرعية والقانونية لأسر مرضى الزهايمر وكبار السن ” ابتداءً من وصف المراحل التي يمر بها مريض الزهايمر سواء من أعراض ذهنية أو مشاكل سلوكية أو قدرات وظيفية  والنظام القضائي السعودي والتنبيهات من وجهة نظر قانونية سواء لأسرة المريض أو لكبير السن عامة وحتى صيغة الوصية وماله و ما عليه”.

   هذا وتتصدر انجازات الجمعية افتتاحها للعيادات المتخصصة في مرض الزهايمر مع عدد من شركاء الرعاية الصحية خدمةً لمريض الزهايمر  في عدد من المستشفيات الحكومية وفي المستقبل القريب مع مستشفيات القطاع الخاص .

 كما تنظم الجمعية العديد من المحاضرات والورش التوعوية على مدار السنة امتداداً لخطط الجمعية التوعوية ورسالتها الإنسانية في رفع وزيادة تكثيف الوعي والتثقيف عن المرض .

والذي تتضامن فيه الجمعية مع الجمعيات الإقليمية والدولية ومنظمة الزهايمر العالمية ببريطانيا فيه لتواكب فيه آخر المستجدات عن المرض مع العديد من الخبراء والمستشارين المتخصصين المحليين الدوليين من جميع دول العالم المختلفة من أجل تطوير الخدمة المقدمة من قبل الجمعية للمرضى وذويهم .

   هذا وتتقدم الجمعية نيابة عن أعضاء مجلس إدارتها وكافة منسوبيها بالشكر الجزيل للشريك الاستراتيجي مركز الأمير سلمان الاجتماعي  لدعمهم لهذه المحاضرة لتعاونهم وجهودهم المبذولة في تسهيل إجراءات إقامة هذه المحاضرة والذي يدل على إيمانهم برسالة الجمعية الهادفة




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2SC



شارك

اترك رد