المقبل: نمتلك تقنيات تكشف هوية المركبات المتحايلة على “ساهر”.. وأرفض مصطلح “التدبيل”


المقبل: نمتلك تقنيات تكشف هوية المركبات المتحايلة على “ساهر”.. وأرفض مصطلح “التدبيل”

تغطيات -الرياض – طلال فياض :

أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل على عدم جدوى التحايل على آلية نظام “ساهر” عبر إخفاء رموز لوحات المركبة، كاشفا أن مديرية المرور تمتلك أجهزة وتقنيات تكشف عن هوية تلك المركبات.

وقال على هامش تدشين فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2014 أمس (الأحد) بالرياض: “التحايل على ساهر بطمس اللوحات أو أي طريقة غيرها ظاهره غير حضارية، لكن لدينا تقنيات لكشف اللوحات”، موضحا أن تجربة “ساهر” طُبقت في دول العالم قبل 40 عاماً، إلا أن المملكة رصدت مؤشرات إيجابية منذ تطبيق الآلية، وكان المجتمع السعودي من أفضل المجتمعات وعياً.

وفضّل المقبل ألا يطلق المجتمع على رفع المخالفات من الحد الأدنى إلى الأعلى مصطلح “التدبيل”، قائلا: “إن هذا الأمر غير صحيح، ورفع الحد هو نفسه لو كنا قد حددنا المخالفة بـ500 ريال، ومن يسدد خلال الـ30 يوماً سيحظى بخصم 200 ريال”.

من جانبه، أوضح مدير شعبة السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور العميد الدكتور علي الرشيد أن هناك دراسة تعد حالياً وسيتم الانتهاء منها قريباً، لمعرفة مواقع الخطورة في مدن متعددة من المملكة التي لم تصلها آلية (ساهر)، مبيناً أن (ساهر) مطبق الآن في 11 مدينة في المملكة.

وكشف عن مدينتين سيطبق فيهما “ساهر” قريبا هما الطائف ونجران، فيما سيتم وضع آلية لمراقبة السرعة والحركة المرورية عن الإشارات ومواقع الخطورة التي تكثر فيها الحوادث المرورية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Ru



شارك

اترك رد