جهود أمنية متواصلة لمتابعة حالات التسول‎


جهود أمنية متواصلة لمتابعة حالات التسول‎

تغطيات – محمد منصور :

ضمن سلسلة الحملات الامنية التي تقوم بها قوة المهام والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة الشرقية في اطار مكافحة ظاهرة التسول بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية  نفذت خلال شهر ربيع الثاني المنصرم من هذا العام 1435هـ عدد من المسوحات الميدانية بمشاركة كل من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية قامت القوة المخصصة بمسوحات ميداينة مكثفة خلال شهر ربيع ثاني المنصرم من هذا العام 1435هـ وشملت مواقع متعددة لاشارات مرورية ومساجد واسواق بحاضرة الدمام  .

جاءت عملية المسح الميداني لهذه الظاهرة بعد جمع معلومات دقيقه ومتابعة سرية لاماكن توزيعهم وتواجدهم  .

تم من خلالها ضبط عدد من حالات التسول بلغ اجمالي عدد المقبوض عليهم 72 حالة تمثلت بـ 46 امراءه و 8 رجال , و 18 طفل ، بلغت نسبة الاجانب منهم بـ 65% مقارنة باجمالي  المقبوض عليهم . 

تم التحفظ على الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وتسليمهم لجهة الاختصاص وذلك باحالة المضبوطين من المواطنين لمكتب المتابعة الاجتماعية اما فيما يتعلق بالاجانب فيتم تسليمهم لادارة توقيف الوافدين بحكم الاختصاص .

وستتواصل بمشيئة الله الجهود الميدانية في هذا المجال …. كما تتطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنيين والمقيم للتصدي لهذه الظاهرة وتوجيه من يتم ملاحظته او من يتقدم اليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة اليه  . 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Nx



شارك

تعليق واحد

  1. r7aaal_ali at twitter

    الواجهه البحريه وكورنيش الدمام ومجمع الحياه بلازا كله متسولوون ولحد الان ولن ينتهوا ارجوا التشديد عليهم

    الرد

اترك رد