فقيه: تحديد ساعات العمل بالقطاع الخاص من صلاحيات مجلس الوزراء


فقيه: تحديد ساعات العمل بالقطاع الخاص من صلاحيات مجلس الوزراء

تغطيات -الرياض -متابعة :

أكد وزير العمل، المهندس عادل فقيه، أن قرار تحديد عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص وإجازة اليومين الأسبوعية، من صلاحيات مجلس الوزراء بسبب وجود العديد من الوزارات المعنية بالموضوع.

وأضاف في تصريحات صحفية أن تكليف وزارة العمل بإصدار قرار في الموضوع سيكون من خلال مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن وزارتي التجارة والصناعة والاقتصاد تتداخلان مع وزارته في هذا الأمر.

وكان مجلس الشورى قد أقر مؤخرا ولثاني مرة خفض ساعات العمل بالقطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعيا، ومنح العامل إجازة يومين، وفق ما نقلته مصادر صحفية محلية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2N5



شارك

تعليق واحد

  1. ابوطلال

    يافرحة ماتمت .. الكثير من المواطنين استبشروا خيرا بقرار تخفيض ساعات الدوام وكذلك عطلة يومي نهاية الاسبوع ومازلوا يعدون الايام لتطبيقة خلال ثلاث اشهر من بداية اعلانه والآن نفاجا بتداخلات جهات اخرى ..
    المملكة العربية السعودية ولله الحمد قارة واغلب العاملين باللمنطقة الشرقية قادمين من مناطق اخرى بعيدة مثل الشمالية والجنوبية والوسطى ولايستطيعون زيارة ذووهم بيوم فقط وهو الجمعة وليس لديهم الامكانية بالسفر جوا .. ايها المعترضون على هذا القرار خافوا الله
    وحجتكم غير صحيحة .. شركات ضخمة تعمل بنظام اليومين اجازة ولم يؤثر ذلك على انتاجهم او ارباحهم بل زادة من فضل الله .. قطاعات الدولة المختلفة لم تتاثر بذلك ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل على من يحاول ويقاتل من اجل الغاء هذا القرار.. دون التفكير بظروف مايقارب من مليون ومائتين الف مواطن لايشاركون اهاليهم المناسبات الاسبوعية .

    الرد

اترك رد