“قياس” يُعلن بدء التسجيل لاختبار هيئة التحقيق والادعاء العام


“قياس” يُعلن بدء التسجيل لاختبار هيئة التحقيق والادعاء العام

تغطيات -واس :

أعلن المركز الوطنـي للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس”، بدء التسجيل في مقياس الاختبار المهني لهيئة التحقيق والادعاء العام، وذلك عبر موقعه على شبكة الإنترنت http://www.qiyas.sa .

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد، أن التسجيل في الاختبار متاح للمرشحين من الهيئة والحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصصي الشريعة والقانون من مختلف جامعات المملكة، مشيرًا إلى أن فترة التسجيل متاحة حتى غد الأثنين  9/5/1435هـ، وموعد إجراء الاختبار سيكون يوم الأربعاء 111/5/1435هـ، وذلك في مدن الرياض وجدة والظهران .

وبيَّن أن الاختبار يأتي ضمن الشراكة والتعاون القائمين بين “قياس” وهيئة التحقيق والادعاء العام؛ ويهدف إلى انتقاء أفضل المتقدمين والمرشحين من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام لوظيفتي المحقق والمدعي العام.

وأفاد مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام أن اختبار هيئة التحقيق والادعاء العام يشتمل على ثلاثة أبعاد رئيسة: الأول القدرات العامة ويتكون من قسمين “اللفظي، والكمي”، والثاني يتكون من “العلوم الشرعية، القانون”، فيما يتكون البعد الثالث من المهارات والسمات الشخصية “المهارات الشخصية والاجتماعية، الانفعالات والعواطف”.

يُذكر أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل الاتصال، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011، من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى البريد الإلكتروني، أو عن طريق موقع المركز.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2MW



شارك

اترك رد