نائب أميرالشرقية يترأس مجلس أمناء جائزة المنطقة للسائق المثالي


نائب أميرالشرقية يترأس مجلس أمناء جائزة المنطقة للسائق المثالي

تغطيات -الدمام – راكان العيادة :

ترأس صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية في قاعة الاجتماعات بالإمارة يوم أمس الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي بحضور أعضاء المجلس.

وقد قدم المهندس سلطان الزهراني أمين عام لجنة السلامة المرورية عرضاً موجزاً عن الجائزة أوضح فيه أن الجائزة قد حظيت بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وتفضل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد ، نائب أمير المنطقة الشرقية بتكوين مجلس الأمناء لهذه الجائزة برئاسته . وأشار على أن هذه الجائزة تنظمها لجنة السلامة المرورية بالتعاون مع إدارة المرور والجمعية السعودية للسلامة المرورية. وذكر أن أهداف الجائزة تتلخص في غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية وتوفير بيئة مرورية آمنة وتحفيز الشباب على القيادة المثالية ونشر روح التنافس بينهم.

وتطرق العرض إلى أن الجائزة تستهدف في سنتها الأولى الأفراد، وسوف يتم إتاحتها فيما بعد للجهات الحكومية والأهلية بهدف وضع مفهوم ممارسة السلامة المرورية على رأس أولويات الأفراد والجهات الحكومية والأهلية.

 ثم تطرق العرض إلى استعراض فروع ومعايير الجائزة وطرق اختيار الفائزين بها وتم الإشارة إلى أنه سوف يتم تكريم الفائزين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال تدشين أسبوع المرور الخليجي في الاسبوع القادم حيث تقدم للمسابقة حوالي 6000 شخص من مختلف الأعمار والجنسيات لحاملي الرخص العمومية والخصوصية إضافة إلى رخص النقل الثقيل والخفيف والمتوسط وأشار إلى أن المسابقة قد تم الاعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

بعد ذلك تم مناقشة الجوانب المختلفة للجائزة وإبداء الرأي في سبيل تطويرها لتحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Mp



شارك

تعليقان

اترك رد