أكبر كمية تضبطها “التجارة”.. 1.5 مليون قطعة كهربائية مغشوشة في فيلا سكنية بالرياض


أكبر كمية تضبطها “التجارة”.. 1.5 مليون قطعة كهربائية مغشوشة في فيلا سكنية بالرياض

تغطيات -الرياض :

ضبطت وزارة التجارة والصناعة أكثر من  1.5 مليون قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، وذلك بعد مداهمة فيلا سكنية وسط الرياض اتخذتها مؤسسة تجارية مستودعاً لتخزين المواد المغشوشة التي تشكل خطراً على المستهلكين لتعد بذلك اكبر كمية تضبطها الوزارة، فيما تم إغلاق الفيلا وحجز جميع الكميات واستدعاء المسئولين عنها للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة لشكوى من أحد المواطنين يفيد بالاشتباه في فيلا سكنية تقوم بتخزين كميات كبيرة من القطع الكهربائية المقلدة والمغشوشة وتسويقها على المحال التجارية في الرياض، حيث توجهت على الفور فرق الرقابة للموقع المشتبه به ومراقبته إلى أن تم التحقق من دخول كميات من القطع الكهربائية إلى داخل الفيلا بغرض التخزين.
 
وتم على إثر ذلك مداهمة الموقع بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة والتحقق من وجود عمالة بداخله تعمل على إعادة تغليف الأجهزة المقلدة بعبوات جديدة تحمل علامات تجارية مشهورة وملصق يشير إلى ضمان مزور.
 
واشتملت الكميات التي تم حجزها على: أكثر من 32000 شواحن جوالات منزلية لعدة علامات، و 205000 شاحن جوال سيارات تحمل علامات مقلدة، و 6000 توصيلة شواحن آيفون، و1300 من بطاريات أجهزة نوكيا، و32000 شواحن جوالات لعلامة مشهورة، إضافة إلى 35000 سماعة لعدة علامات، و 1250000 عبوة فارغة لتعبئة الشواحن.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة ، حيث ضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على اتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
 
وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، والتي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Hj



شارك

اترك رد