الرئيس التنفيذي لـ بلاك بيري: بالتأكيد سأبيع BBM مقابل 19 مليار دولار!


الرئيس التنفيذي لـ بلاك بيري: بالتأكيد سأبيع BBM مقابل 19 مليار دولار!

تغطيات – محمد ناصر : 

أجاب جون تشن؛ الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري، على سؤالٍ يتعلق باستحواذ فيس بوك على واتساب خلال مقابلة أجراها مع CNBC في المؤتمر العالمي للجوال، بأنه إذا جاء شخص بهذا العرض -19 مليار دولار- للاستحواذ على خدمة الدردشة الشهيرة BBM فإنه سيوافق بالتأكيد.

حيث أكد تشن استعداده لبيع BBM في حال قُدم إليه عرض يُشابه عرض فيس بوك لخدمة المراسلة الشهيرة واتساب، ولكنه أوضح في مقابلة مع بلومبرج بأن هذا التفكير في الحصول على 19 مليار دولار مقابل خدمة BBM سابق لأوانه.

وكانت شركة فيس بوك قد أعلنت الأسبوع الماضي عن شرائها لخدمة واتساب الأكثر شعبية في العالم مقابل 19 مليار دولار -3 مليار منها أسهم لموظفي واتساب- لتكون أحد أكبر الصفقات التي أجرتها الشركة حتى الآن.

هذا الاستحواذ صدم العديد من الشركات والمستثمرين، وجعلهم يفكرون بجدية أكثر اتجاه تطبيقات التراسل الفوري عبر الهواتف، كما ارتفعت أسهم بلاك بيري حينها بمقدار 4% بعد الإعلان عن صفقة واتساب.

ومن المعروف أن خدمة بلاك بيري مسنجر مشهورة بكثرة ما بين مستخدمي أجهزة بلاك بيري، كما أنها دخلت مؤخرًا على سوق أندرويد و iOS، وتم تحميلها ملايين المرات، مما زاد من شعبيتها أكثر.

ولكن الرئيس التنفيذي للشركة ذكر بأن عدد مستخدمي BBM النشطين شهريًا يبلغ حوالي 85 مليون مستخدم، فيما يصل عدد مستخدمي واتساب شهريًا إلى 465 مليون مستخدم، وبالتالي فإن خدمة بلاك بيري أصغر بكثير من واتساب.

من الواضح أن كلام الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري حول موافقته في حال تم عرض صفقة مماثلة لصفقة واتساب مقابل تطبيق BBM ليس إلا تهيؤات، لأن مبلغ كهذا يساوي ثلاث أضعاف القيمة السوقية الحالية لبلاك بيري.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2EB



شارك

اترك رد