قطاع الجبيل يختتم أولمبياد الروبوت 2014


قطاع الجبيل يختتم أولمبياد الروبوت 2014

تغطيات – الجبيل – سلطان الغامدي :

     اختتمت مؤخراً مسابقة ” أولمبياد الروبوت 2014 ” على مستوى  قطاع الجبيل والتي نظمتها مدرسة الدفي الثانوية خلال الفترة  19- 20/4/1435هـ الموافق 19-  20 فبراير 2014 م  بالنادي الرياضي الترفيهي بحي جلمودة .

     و قد جاءت المنافسات في أربعة مسارات : مسار الفيكس للمرحلة الثانوية و فيكس آيكيو للإبتدائية و المتوسطة ، و مسار بايولويد للمرحلة الثانوية ، و المسار الأساسي و هو الفيرست ليغو لجميع المراحل التعليمية.

     بدأ اليوم الأول لمسابقة الفيرست ليغو في لجان تقييم المسابقة ، حيث أن كل فريق مشارك عليه أن يمر بثلاث لجان وهي لجنة عمل الفريق و القيم ، و لجنة المشاريع و لجنة تصميم الروبوت و برمجته .

    وفي اليوم الثاني من المسابقة بدأ تحدي طاولة المهام في جميع المسارات ، ففي مسابقة فيكس آيكيو لم يشارك إلا فريق مدرسة الفاروق المتوسطة لذا تم تأهيلهم مباشرة للمركز الأول و انتقالهم للمستوى التالي ، مسابقة فيكس فاز فيها فريق مدرسة أم القرى الثانوية و حصل على المركز الأول بينما تشاركت مدرستا الدفي والأحساء الثانويتان بالمركز الثاني ، و في مسابقة بايلويد فازت الدفي الثانوية بالمركز الأول و أم القرى كانت في المركز الثاني .

أما مسار فيرست ليغو فقد كانت النتائج على النحو التالي :

المرحلة الإبتدائية :

المركز الأول الدانة الإبتدائية

المركز الثاني الدفي الإبتدائية

المرحلة المتوسطة :

المركز الأول فريق جيم أوفر

المركز الثاني الصديق المتوسطة

المرحلة الثانوية :

المركز الأول فريق دكتور روبوت

المركز الثاني فريق آر سي سولجرز

و قد كانت النتائج النهائية على مستوى قطاع الجبيل لجميع المراحل على النحو التالي :

فريق دكتور روبوت بالمركز الأول

فريق آر سي سولجرز بالمركز الثاني

فريق جيم أوفر بالمركز الثالث

تجدر الإشارة إلى أن أصحاب المركز الأول سيتأهلون لتمثيل المملكة بالبطولة العربية بينما الثاني و الثالث سيمثلان قطاع الجبيل على مستوى المملكة .

roro1 roro2 roro3




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Dx



شارك

اترك رد